الأنشطة والمحاضرات > منتدى دبي للمدن الذكية

 
منتدى دبي للمدن الذكية سلسلة جلسات حوارية تعقدها كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية بالتعاون مع مبادرة دبي الذكية التي تجمع الخبراء والمختصين وقيادات المؤسسات العامة والخاصة بهدف دعم فكر التحول للمدن الذكية وجهود العمل المشترك بين الأطراف المختلفة وتبادل الخبرات ومناقشة التحديات والتعرف على أفضل الممارسات في مختلف القطاعات، وذلك من خلال إتاحة الفرصة للتعرف على آخر المستجدات التقنية وتطبيقاتها العالمية من الخبراء ومناقشتها مع المسؤولين وصناع القرار في جو يعزز التفكير الإبداعي والعصف الذهني.
 
وتشمل جلسات المنتدى الاتجاهات المحلية والعالمية في قطاعات مثل الإدارة والقوى البشرية والتطوير والتخطيط الحضري والخدمات والبنية الأساسية.  
 
الهدف الأساسي من المنتدى هو المساهمة في تشكيل مفهوم المدينة الذكية وفقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله) وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.
 
وينبع اهتمام كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية بتنظيم منتدى دبي للمدن الذكية من إيمانها بأن الجمع بين الخبرات العالمية والقدرات المحلية سوف يساهم في دعم جهود دبي لتطوير نموذج يحتذى به في مجال المدن الذكية.
 
ومن هذا المنطلق، فقد أصبح المنتدى مرجعاً معرفياً لتجربة بلادنا الرائدة  في مجال المدن الذكية يمكن للجهات الحكومية والخاصة في الإمارات وحتى من خارجها الاطلاع عليه والاستفادة منه. 
 

aالتواصل الاجتماعي

كن ضمن شبكتنا التي تضم نخبة من القياديين والمهنيين

منتدى الامارات للسياسات العامه

المزيد

الأنشطة والمحاضرات

المزيد

الأنشطة والمحاضرات

المزيد
المزيد

برامج الإنتساب المفتوح

المزيد
 " تمكين القادة لبناء المستقبل "
استراتجيتنا

شركاؤنا

MBRSGpartners