View full information of desktop site. Full View

View Full Information of Desktop Site

View All

الأستاذ الدكتور مارك إسبوسيتو

باحث مشارك (غير مقيم)

انضم البروفيسور مارك إلى كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية كزميل باحث (غير مقيم)، وهو عضو من أعضاء الهيئة التدريسية، متخصصاً في المجالات التالية: إدارة الأعمال، والحكومة والمجتمع و الاستراتيجية الاقتصادية، والتنافسية في جامعة هارفرد (قسم التعليم المستمر) كذلك يشغل إسبوسيتو منصب رئيس مشارك لبرنامج الاقتصاد الجزئي للتنافسية (MOC) الذي يجريه معهد الاستراتيجية والتنافسية في كلية هارفرد لإدارة الأعمال.

ويعمل أيضاً أستاذاً في كلية هالت الدولية لإدارة الأعمال و كأستاذ زائر في كلية جادج لإدارة الأعمال في المملكة المتحدة. وهو المؤسس المشارك والرئيس الاستراتيجي ل Nexus FrontierTech، وهي شركة عالمية رائدة تقدم حلولا مبنية على خاصية الذكاء الاصطناعي لمجموعة متنوعة من العملاء في جميع القطاعات بمختلف المناطق. في عام 2016، تم اختياره من قبل ثينكرز 50، ليكون أحد المفكرين الثلاثين الأكثر تأثيراً في مجال إدارة الأعمال. 

كما تم تصنيف إسبوسيتو كخبير عالمي في الثورة الصناعية الرابعة في المنتدى الاقتصادي العالمي، حيث أسهم في إطلاق 5 تقارير تخوض في مواضيع مختلفة، كما أنه أسهم بالتعاون مع المنتدى في تسريع وتيرة الاقتصاد الدائري ومستقبل الإنتاج. وهو مؤلف معروف حيث يضم رصيد البروفيسور مارك العديد من المقالات التي ينشرها موقع  ResearchGate، وقد ألف وشارك في تأليف 11 كتابًا، يمكن العثور عليهم في موقع أمازون. 

شارك البروفيسور مارك في تأليف الكتاب الأكثر مبيعاً، " Understanding How the Future Unfolds: Using DRIVE to Harness the Power of Today's Megatrends"، تم ترشيح الإطار الوارد فيه لجائزة CK Prahalad Breakthrough Idea من Thinkers50، التي تعتبر أكثر جائزة مرموقة في مجال الفكر في إدارة الأعمال. كما قاد إطار عمل DRIVE أيضاً مدير مجلة Chartered Management Institute في المملكة المتحدة ليشير إلى البروفيسور مارك كأحد الشخصيات الـ18 الجديدة في عام 2018 التي تعيد تشكيل الإدارة والقيادة. كما وصفت Talent Quarterly في الولايات المتحدة إطار عمل DRIVE كواحد من 24 إتجاها الذين سيحدثون فرقاً في مجال إدارة المواهب في السنوات القادمة.

بعيداً عن حياته الأكاديمية، يتقن إسبوسيتو 6 لغات، ويحمل رتبة معلم ماجستير، كما يحمل الحزام الأسود بالرتبة الرابعة من معهد بودو الدولي في كندا.
 

aالتواصل الاجتماعي

كن ضمن شبكتنا التي تضم نخبة من القياديين والمهنيين