View full information of desktop site. Full View

View Full Information of Desktop Site

View All Close all

الدكتور محمد حبيب الرحمن

الأستاذ

الدكتور محمد حبيب الرحمن هو أستاذ مشارك في برنامج الماجستير في الإدارة العامة بكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية. حصل حبيب الرحمن على شهادة الدكتوراة من جامعة ويلز في المملكة المتحدة، وعلى منحة فولبرايت من جامعة سيراكيوز في الولايات المتحدة الأمريكية. كما كان أستاذاً زائراً في جامعة يورك في كندا. بدأ الدكتور حبيب بالتدريس منذ 1987 في مجالات الإدارة العامة والعلوم السياسية ودراسات التنمية في عدد من الجامعات، ومنها جامعة دكا (بنغلاديش)، وجامعة ليكهيد (كندا)، وجامعة ساوث باسيفيك (فيجي)، وجامعة بروناي دار السلام (بروناي). وخلال عمله في جامعة بروناي دار السلام، عمل في كلية الأعمال، والاقتصاد والدراسات السياسية ومعهد الدراسات السياسية كقائد برنامج لدراسات الخريجين. ومنذ بداية مسيرته المهنية الأكاديمية، تميز الدكتور حبيب الرحمن بنشاط كبير في إجراء البحوث حيث نشرت العديد من بحوثه في دوريات محكمة وله أيضاً عدد من الكتب التي قام بتحريرها. كما قدم أوراقاً، وأدار جلسات حوارية في عدة مؤتمرات وحلقات بحث دولية.

تشمل خبرته المهنية الطويلة تقديم المشورة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وتقديم الاستشارات لمجموعة من الوكالات الدولية، ومنها البنك الدولي وبنك التنمية الآسيوي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وأمانة الكومنولث ومؤسسة آسيا، في مجالات الحوكمة والسياسات العامة. 

وعمل حبيب الرحمن كذلك كمنسق لبرنامج التطوير التنفيذي للموظفين المدنيين في فيجي وبروناي بالإضافة إلى كونه مستشاراً لحكومة بروناي في مجال الخدمة الوطنية وتطوير الشباب. وتشمل اهتماماته البحثية الحالية إصلاح الحوكمة العامة والحكومة الذكية والحكومة الإلكترونية وإدارة المعرفة وأداء القطاع الحكومي.  
 
Happiness Meter
 
  • Mbrsg call us
  • Mbrsg our location