View full information of desktop site. Full View

View Full Information of Desktop Site

View All Close all

الأستاذ الدكتور مارتين سبراغون

مساعد العميد للشؤون الأكاديمية

يشغل الأستاذ الدكتور مارتن سبراغون منصب مساعد العميد للشؤون الأكاديمية في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية. وقبل انضمامه للكلية، كان الدكتور مارتن أستاذاً للإدارة الاستراتيجية في كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية في الشارقة، حيث عمل أيضا مديراً للتعليم التنفيذي. وهو حاصل على درجة الدكتوراة في الإدارة من (HEC) في مونتريال، كندا، كما يحمل شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة شيربروك في كندا وشهادة الماجستير في الإدارة الاستراتيجية وريادة الأعمال من معهد (Supérieur du Commerce) في باريس، فرنسا.

وتشمل مجالات تخصص سبراغون: الإدارة الاستراتيجية، والتفكير الإبداعي والابتكار، والسلوك التنظيمي، والتسويق الدولي، وعلم النفس الإداري. كما أن لديه خبرة دولية واسعة، حيث أجرى العديد من المشاريع الاستشارية، وقدم برامج لتنمية المهارات القيادية في مؤسسات ومنظمات التعليم التابعة للقطاعين الخاص والحكومي في أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط.

قام سبراغون بكتابة عدة مقالات علمية حول الاقتصادات الناشئة، والحوكمة السلوكية، والتعويض التنفيذي، وديناميكية المعرفة في الشركات المبتكرة وإدارة الرعاية الصحية، ليتم نشرها في عدة مجلات علمية مثل: مجلة الإدارة الاستراتيجية، والمنظمة الاستراتيجية، ومجلة أبحاث إدارة الأعمال، ومجلة أخلاقيات الأعمال، وغيرها.

كما قام أيضاً بتأليف كتابين قائمين على البحوث والممارسة، حيث قامت روتلدج (Routledge, Taylor & Francis Group) بنشر كتابه الأول "عمليات الاندماج والاستحواذ والتعويض التنفيذي"، بينما قامت بالغريف ماكميلان (Palgrave Macmillan) بنشر الكتاب الثاني "المنظمات الإدارية في الإمارات العربية المتحدة: الخصائص الديناميكية والتطورات الاقتصادية الرئيسية". 
 
Happiness Meter
 
  • Mbrsg call us
  • Mbrsg our location