View full information of desktop site. Full View

View Full Information of Desktop Site

View All Close all

سلمى الرفاس

باحث رئيسي

تعمل سلمى الرفاس كباحث رئيسي في الكلية وهي باحثة متخصصة في السياسات العامة والاقتصاد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويرتكز عملها على نظريات تغيير السياسات العامة وممارساتها، والأبحاث ذات الصلة بالقطاع العام في الأنظمة المختلطة.
ويتناول مجال بحثها عقبات ترجمة نصوص السياسات إلى ممارسات عملية على المستويات المحلية والوطنية والدولية وإعادة التفكير في تنفيذ السياسات في البيئات بالغة التعقيد. وتمتد حدود مجال البحث هذا إلى تحليل السياسات ودراسات النوع الاجتماعي والعلوم السياسية والعلاقات الدولية والنظرية المؤسسية وعلم الاجتماع وغيرها.
اكتسبت سلمى خبرة متعددة التخصصات في كل من الأوساط الأكاديمية والقطاعات غير الربحية. وبناءً على دراساتها في تخصص الاقتصاد، عملت كمحللة في عدد من برامج ومبادرات السياسة في قطاعات التعليم والصحة والاجتماع، وقادت سلسلة من بعثات تقييم الأثر للبرامج التنموية في عديد من أنحاء العالم (المغرب وجنوب إفريقيا وكينيا وباكستان ... ) نيابة عن منظمات دولية. وقبل ذلك، عملت في مشاريع أكاديمية كميّة الطابع في قسم العلاقات الدولية بجامعة سيدني.
تحمل سلمى درجة الماجستير في السياسة العامة والحوكمة من جامعة نيو ساوث ويلز والاقتصاد التطبيقي من جامعة سيدني، وشهادة البكالوريوس من جامعة سانت لويس في الاقتصاد. وهي تسعى حالياً نحو الحصول على درجة الدكتوراه في الحوكمة.

Happiness Meter
 
  • Mbrsg call us
  • Mbrsg our location