View full information of desktop site. Full View

View Full Information of Desktop Site

View All Close all

الدكتور يسار جرار

زميل باحث (غير مقيم)

الدكتور يسار جرار حاصل على زمالة أبحاث (غير مقيم) من كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، وشريك في شركة بي دبليو سي ميدل إيست التي تتخذ من دبي مقراً لها، إلى جانب رئاسته لهيئة القطاع العام في هذه الشركة. عمل يسار في مناصب استشارية استراتيجية مع عدد كبير من الشركات والمؤسسات والهيئات الحكومية في المنطقة. 

وقبل انضمامه إلى شركة بي دبليو سي، عمل يسار في منصب العميد التنفيذي بكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية وزميل أبحاث في كلية كينيدي بجامعة هارفارد، إلى جانب تقلده منصب الاستشاري الاستراتيجي للمدير العام في المكتب التنفيذي لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في دبي، فضلاً عن عمله كمستشار أول لتطوير القطاع العام في مكتب رئيس الوزراء (لحكومة دولة الإمارات). وعمل أيضاً في رئاسة الوزارة بالأردن كمدير هيئة الأداء الحكومية. 

وإلى جانب المناصب السابقة تقلد الدكتور يسار في وقتٍ سابق منصب رئيس السياسة والاستراتيجية  في المجلس التنفيذي لحكومة دبي، حيث لعب دوراً محورياً في إطلاق مبادرات رئيسية في دبي مثل: معهد دبي لتنمية الموارد البشرية وبرنامج محمد بن راشد لتطوير القيادة ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم. 
وانضم الدكتور يسار كعضوٍ إلى هيئة التحكيم بين عامي 2006 و2007 في شركة دبي القابضة وحصل على جوائز الامتياز لتغطية جميع كيانات الشركة وعملياتها. ويُذكر ليسار عمله كزميل أبحاث في كلية كرانفيلد للإدارة وكلية  برادفورد للإدارة على التوالي في المملكة المتحدة، حيث قام بتأليف العديد من التقارير و الأوراق المتعلقة بالاستراتيجية و إدارة الأداء. 

وعمل يسار كذلك مستشاراً صمم عدة برامج تنفيذية لحكومات المنطقة (الإمارات ودبي وليبيا والأردن وقطر) وقيادته للمنظمات الدولية مثل: دي إتش إل وشركة طيران الإمارات وشركة شل للنفط وشركة أرامكو السعودية وبنك اسكتلندا وشركة أرلا للأغذية، ويتمثل تركيزه الأساسي في الاستراتيجية وإدارة الأداء.
Happiness Meter
 
  • Mbrsg call us
  • Mbrsg our location