View full information of desktop site. Full View

View Full Information of Desktop Site

View All Close all

عائشة محمد المحياس

إستشاري غير مقيم

إدارة الموارد البشرية

دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي

تمتلك عائشة المحياس خبرة عملية تزيد عن 18 سنة على مستوى حكومة أبوظبي وحكومة دبي، وتمتلك مهارات إعداد السياسات والاستراتيجيات التنموية الاقتصادية والاجتماعية. كما أن لديها خبرة عملية في إعداد البحوث والدراسات المرتبطة بالتنمية البشرية المستدامة، وبناء القدرات الوطنية والتوطين وتقييم المهارات والكفاءات السلوكية، وتنمية مهارات أصحاب الهمم. تنطوي مهامها الحالية على استشراف مستقبل الموارد البشرية من خلال الدراسات المستقبلية ومسرعات المستقبل المرتبطة بالتنمية الاجتماعية المستدامة ضمن منهجية علمية.
تشغل حالياً منصب مدير إدارة بناء القدرات الوطنية في دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي. سابقاً، عملت في ديوان سمو الحاكم، وفي مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في إمارة أبوظبي، ومن أهم إنجازاتها:
  1. المساهمة في تنمية المهارات والكفاءات الخاصة بموظفي حكومة دبي، واستشراف مستقبل التنمية البشرية بناءً على ما تقتضيه احتياجات دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وإمارة دبي بشكل خاص وذلك وفق الاستراتيجيات والخطط المعتمدة.
  2. العمل على تعزيز التوطين في كافة الوظائف الحيوية والمحورية في دوائر حكومة دبي من خلال خطط التوطين والإحلال.
  3. رئيس مشروع أكسبو 2020 على مستوى حكومة دبي، حيث أن دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي هي الراعي الرسمي لنظام الإعارة والانتداب والتطوع لإكسبو 2020.
  4. حاصلة على شهادة تكريم من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي عن مشاركتها في إعداد استراتيجية حكومة دبي 2010-2015،
  5. حاصلة على وسام خدمة المجتمع من الدرجة الأولى من سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية -  في يوليو 2014.
  6. المشاركة في تأسيس استراتيجية المرأة والطفل على مستوى الدولة لعامي 2010 و2015.
  7. حالياً هي طالبة سنة ثالثة دكتوراه في جامعة الشارقة تخصص سياسات التنمية، بتقدير جيد حداً.  وحاصلة على شهادة ماجستير في علم الاجتماع التطبيقي بتقدير امتياز.
  8. حاصلة على دبلوم عالٍ في البحث العلمي و3 شهادات في البحوث العلمية من جائزة العويس.
  9. حاصلة على شهادة تكريم للجهود المبذولة لخدمة المجتمع، مقدمة من سمو الشيخة شمسة بنت سهيل - حرم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.
  10. أصدرت كتاب "المرأة الإماراتية والقانون بين النظرية والتطبيق" عام 2018، وقصص قصيرة "الرمل والسور" عام 2018، وهي عبارة عن قصص واقعية من المجتمع. كما أصدرت كتاباً بعنوان" الأمن الوطني الداخلي لدولة الإمارات العربية المتحدة" نشرته مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم.
  11. حصلت على تكريم من سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية لكتاب الأمن الوطني الداخلي لدولة الإمارات العربية المتحدة.
لديها العديد من الدورات التدريبية المختصة بإعداد القادة والمدربين، والإبداع والابتكار، وتنمية الموارد وتطوير الذات خلال سنوات الخبرة والمشاركة في المؤتمرات والندوات داخل وخارج الدولة.
Happiness Meter
 
  • Mbrsg call us
  • Mbrsg our location