View full information of desktop site. Full View

View Full Information of Desktop Site

View All Close all
28 يناير 2014
تتشرف كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية  بدعوتكم لحضور ندوة بعنوان 
 
" الخطط المهنية للمواطنات الإماراتيات: تأثير الوالدين على الظروف الاجتماعية والثقافية"
 
تلقيها
الدكتورة إيميلي روتليدج
الأستاذ المشارك في علم الاقتصاد بجامعة الإمارات – العين
ضمن إطار سلسلة منتديات النوع الاجتماعي والسياسات العامة
 
تقام الندوة باللغة الانجليزية مع توفير ترجمة فورية للغة العربية
 
الثلاثاء، 28 يناير 214
5:30 مساءً - الاستقبال
6:00 مساءً – بدء الندوة
6:30 مساءً – فتح باب النقاش
كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية
الطابق 13، برج المؤتمرات، مركز دبي التجاري العالمي 
 
لتأكيد الحضور: genderpublicpolicy@mbrsg.ac.ae
هاتف: +971-4317-55-26
 
حول الندوة
في ضوء ارتفاع نسبة الشباب ضمن سكان دولة الإمارات والاعتماد على العمالة الوافدة، يسعى     صناع السياسات بنشاط لزيادة مشاركة المرأة في سوق العمل الوطني. وفي هذه الندوة، تستعرض الدكتورة ايميلي رتليدج المشروع البحثي الذي يبحث في الخطط المهنية بعد التخرج للإناث اللاتي يدرسن في المرحلة الثانوية والجامعية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ما يميز هذا البحث عن البحوث السابقة هو أنه يبحث مدى تأثير الوالدين على هذه الخطط. ومن خلال الدراسة التي شارك فيها 335 من االمواطنات الإماراتيات تم  قياس:  1 ) احتمال البحث عن عمل رسمي في حد ذاته، 2 ) تصورات الحواجز الاجتماعية والثقافية
و3 ) أفضلية القطاع العام بالمقارنة بثلاثة معايير سلوكية متصلة بالمسار المهنى للوالدين وهي: دعم الوالدين، والمشاركة والتدخل.
 
تشير نتائج هذا البحث إلى أن دعم الوالدين يخفف الحواجز الاجتماعية والثقافية في حين أن تدخلهم يضخمها، كما يقلل من احتمال البحث عن عمل في الواقع. أما عدم مشاركة الوالدين يعمل على زيادة " جاذبية " القطاع العام ، وهو - من وجهة نظر المشاركات في الدراسة ووجهة نظر المجتمع وفقاً لقولهن - هو القطاع الأنسب لعملهن لأسباب اجتماعية وثقافية واقتصادية عملية. وعلاوة على ذلك، فالمشاركات اللاتي حصل والديهن على تعليم العالي هن أكثر عرضة للبحث عن عمل كما يكتسب العمل في القطاع الخاص جاذبية أكبر إذا كان أحد الوالدين يعمل في هذا القطاع. هذا وسوف يتم استعراض الآثار المترتبة على نتائج البحوث والمداخلات والتوصيات المتعلقة بالسياسات المقترحة ومناقشتها.
 
حول المتحدثة
الدكتورة اميلي روتليدج هي أستاذ مشارك في الاقتصاد في جامعة الإمارات العربية المتحدة. وهي حاصلة على دكتوراه في الاقتصاد من جامعة دورهام، والماجستير في الاقتصاد من كلية بيركبك، جامعة لندن وعلى شهادة البكالوريوس في الاقتصاد واللغة العربية من كلية الدراسات الشرقية والأفريقية في جامعة لندن حيث حصلت على مرتبة شرف من الدرجة الأولى.
 
لها مؤلفات تتضمن الاتحاد النقدي في الخليج : إمكانيات تطبيق عملة واحدة في شبه الجزيرة العربية وتتخصص في استراتيجيات التنوع الاقتصادي في الخليج العربي بجامعة الإمارات العربية المتحدة . وكانت قد نشرت في السنوات القليلة الماضية مجموعة من المقالات في الدوريات العلمية تتناول كلا من التكامل الاقتصادي الإقليمي وإصلاحات سوق العمل . خلال هذه الفترة كانت قد أجرت أبحاثا وقدمت خدماتها الاستشارية للمؤسسات الإقليمية المختلفة، بما في ذلك مجلس دبي للشؤون الاقتصادية ، ومؤسسة الإمارات للأعمال الخيرية ، والمجلس الاتحادي للتركيبة السكانية والأمانة العامة للمجلس التنفيذي في أبو ظبي.
 
وتشمل اهتمامات الدكتورة ايميلي رتليدج البحثية الحالية: التنوع الاقتصادي في الخليج العربي - الهدف الاستراتيجي للانتقال من اقتصاد يعتمد على النفط إلى اقتصاد قائم على المعرفة - والسبل التي يمكن من خلالها تنفيذ توطين القوى العاملة بالقطاع الخاص بأسلوب مستدام (أي أسلوب منتج ويتميز بالقدرة على المنافسة الدولية )
 
 
Happiness Meter
 
  • Mbrsg call us
  • Mbrsg our location