View full information of desktop site. Full View

View Full Information of Desktop Site

View All Close all

 

برامج التعليم التنفيذي الخاصة هي برامج يتم تصميمها خصيصاً وفق احتياجات كل مؤسسة. تهدف هذه البرامج إلى مساعدة المؤسسات على استغلال كامل إمكاناتها من خلال تقديم حلول متكاملة لبناء القدرات. 
 
تتكون هذه البرامج من ثلاث مراحل حيث يتم في المرحلة الأولى التنسيق بين الكلية وممثلي المؤسسات للتعرف على احتياجاتها والأهداف المرجوة وبالتالي تصميم البرنامج الذي يلبي تلك الاحتياجات. ثم يتم وضع خطط وآليات تنفيذ الاقتراحات التي تم الاتفاق عليها . و لاتفييم خلال فترة تنفيذ البرنامج للتأكد من الوصول للاهداف المرجوة.
 
وتتضمن قائمة عملاء الكلية عدداً كبيراً من المؤسسات الكبرى في الدولة منها على سبيل المثال لا الحصر: مكتب رئاسة مجلس الوزراء، هيئة كهرباء ومياه دبي، برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة، اتصالات، محاكم دبي، برنامج الشيخ خليفة للتميزالحكومي، دائرة المالية، مؤسسة دبي للإعلام، دائرة الأراضي والأملاك، برنامج الشيخ زايد للإسكان، مؤسسة دبي للمرأة، دائرة السياحة والتسويق التجاري، دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري.
 
كما تتعاون الكلية وبنشاط كبير مع العديد من حكومات الدول العربية ومنها حكومة ليبيا ومصر و العراق. 

برامجنا

 

برنامج قيادات

وقع مكتب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي عقد شراكة مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية يهدف لإعداد برنامج قيادات خاص ٍ بموظفي مكتب سمو ولي العهد.

مقدمة عن البرنامج

 وقّعت وزارة البيئة والمياه وكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية عقداً تدريبياً تنفذ الكلية بموجبه برنامج التعليم التنفيذي "القيادات الملهمة" التعليمي لتأهيل القيادات العليا في الوزارة، وذلك في إطار جهود الوزارة لتعزيز كفاءة وقدرات القيادة وفق أعلى مستويات المسؤولية، وضمان تمكينهم بشكل كامل لدفع عجلة التنمية الشاملة في سبيل تحقيق هدف الوزارة الاستراتيجي لتنفيذ الخدمات الإدارية بجودة عالية وكفاءة وشفافية وفي الوقت المحدد وذلك من خلال ضمان التميز المؤسسي

قادة الغد

وقعت وكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية و بلدية دبي اتفاقية تعاون لإعداد وتأهيل القيادات المستقبلية الشابة في البلدية ضمن برنامج "قادة الغد" وذلك بهدف تنمية وتطوير المهارات  القيادية للعاملين في بلدية دبي وصقل كفاءات الكوادر الوطنية بما يضمن رفع مستوى أدائهم وتطوير قدراتهم من خلال التعليم والتدريب المستمر.

برنامج عجمان لإعداد القادة

صمم "برنامج عجمان لإعداد القادة" لتدريب مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام في الدوائر الحكومية في إمارة عجمان، ليضم عدد 30 مشارك (15 مشارك لفئة مدراء الإدارات و15 مشارك لفئة رؤساء الأقسام). وتقوم كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية بالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية الموارد البشرية بتشيكل لجنة لإختيار المشاركين وتقوم الإدارة المركزية لتنمية الموارد البشرية بتوفير القائمة النهائية للمرشحين وتتمثل مهام اللجنة بإجراء المقابلات بغرض اختيار المشاركين للبرنامج.

صناع القرار

نظمت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية برنامجاً خاصا لصقل مهارات موظفي الصف الاول والثاني بهيئة دبي للثقافة والفنون، كما ركز على أفضل سبل تعزيز الكفاءة وتحسين نوعية الخدمات، بالإضافة إلى التعريف بأفضل الممارسات الإدارية العالمية. 

هيئة دبي للطيران المدني

قامت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية بتقديم برنامج تدريبي متكامل لإعداد قيادات الصف الثاني في هيئة دبي للطيران المدني وتأهيلهم كقيادات للصف الاول في المستقبل والتأكد من استمرارية ريادة مسؤولي الادارة العليا والمتوسطة في الهيئة.

الطلائع

صمم برنامج الطلائع لصقل مهارات مدارء هيئة كهرباء ومياه دبي  وتدريبهم على القيادة الفعالة والإدارة الاستراتيجية مما يساهم في تقديم خدمات متميزة للمتعاملين تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات. 

برنامج القادة - حكومة ليبيا

قامت كلية محمد للإدارة الحكومية والبرنامج الليبي للإدماج والتنمية (هيئة شؤون المحاربين سابقاً) ومقرها بنغازي – ليبيا في تاريخ 13 نوفمبر 2012 بتوقيع اتفاقية لتصميم وتقديم برنامج تعليم تنفيذي "إعداد القادة - حكومة ليبيا" يشمل (300) مرشح تم اختيارهم من قبل حكومة ليبيا. ونفذ البرنامج على 4 مراحل في مقر الكلية  في دبي. 

صندوق أبوظبي للتنمية

صممت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية  برنامجين تدريبين متخصصين في منهجية إعداد الإستراتيجيات و تصميم وإعداد خطط العمل لمدراء الإدارات والأقسام في صندق أبوظبي للتنمية .يهدف البرنامج بتزويد المشاركين بالمهارات التالية: اعداد الخطط التنفيذية وتوافقها مع الخطة الاستراتيجية للهيئة وفق نقاط القوة والضعف في المؤسسة والفرص والمخاطر، القدرة على تحويل الخطة السنوية الى خطط تشغيلية ( اسبوعية – شهرية ) بما يضمن استغلال الوقت بفاعلية، والقدرة على متابعة تنفيذ الخطة ومعالجة الانحرافات وتصحيحها وفق مؤشرات ومقاييس الاداء. 

الماليون

وقعت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية اتفاقية مع دائرة المالية لتدريب ورفع كفاءة موظفي حكومة دبي الماليين. تأتي هذه المبادرة ضمن إطار تنفيذ توجهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء- حاكم دبي بضرورة إطلاق مجموعة من المبادرات لتطوير الأداء الحكومي لتعزيز ثقافة الإبداع والولاء والتميز لدى كافة موظفي الحكومة.
 

Displaying results 1-10 (of 13)
  < 1 - 2  > 
Happiness Meter
 
  • Mbrsg call us
  • Mbrsg our location