View full information of desktop site. Full View

View Full Information of Desktop Site

View All Close all
24 نوفمبر 2014
كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تنظم أيام الابتكار بالتعاون مع "إس إيه بي"

أعلنت كل من كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية،  وشركة "إس إيه بي"، عن إطلاق سلسلة فعاليات "أيام الابتكار"، الرامية إلى التعريف بأفضل الممارسات العالمية في التحول الحكومي الذكي.
 
وسوف تشمل هذه السلسلة الشهرية من الفعاليات، والمزمع إقامة أولاها في 8 ديسمبر،محاضرات تخاطب الموظفين الحكوميين المعنيين، يُقدمها قادة فكر عالميون مختصون بشأن التحوّل الحكومي، في ظلّ تنامي منظومة المدن الذكية مترابطة المجالات. و تتناول هذه المحاضرات مواضيع رئيسية حيوية، مثل الأهمية المتزايدة للقدرات التنقلية والحوسبة السحابية والتطبيقات المتنقلة والبيانات الكبيرة وخدمات التواصل الاجتماعي وتحليلات الأعمال، في وقت تتوقع فيه عملاقة برمجيات الأعمال العالمية "إس إيه بي" أن يصل عدد الأجهزة المتصلة بـ"إنترنت الأشياء" إلى 50 مليار جهاز بحلول العام 2020.
 
وشارك في المحاضرة الممهّدة، لمحاضرات "أيام الابتكار"، كل من الدكتور باسم يونس، مدير إدارة الشراكات الاستراتيجية وتطوير الأعمال في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، والدكتور هشام مايا، رئيس قسم خدمات تحوّل الأعمال لدى "إس إيه بي أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا"، وبيتر متميير، رئيس قسم الابتكار وتحوّل الأعمال لدى "إس إيه بي أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا"، وذلك لدراسة موضوع "التصوّر من أجل الابتكار".
 
وسلط الدكتور باسم يونس الضوء على الدور الذي تلعبه كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية في عقد الشراكات المعرفية، وتأمين المنصة الملائمة للحوار بين مؤسسات القطاعين العام والخاص، من إجل استكمال تحقيق الإنجازات المنشودة وإثراء بيئة الابتكار في دبي والإمارات العربية المتحدة، في إطار استراتيجية الابتكار التي تم إطلاقها مؤخراً، والرحلة الطموحة التي تتبناها الدولة في عالم الابتكار من أجل الوصول إلى مستويات أفضل من التفاعل مع المواطنين. وقال: "من الواضح أن هناك حاجة ملحة لنشر المعرفة من خلال تضافر جهود جميع الجهات المعنية، بهدف تحقيق التفاعل القادر على تعزيز الكفاءة والإنتاجية. وتأتي شراكتنا مع "إس إيه بي" لتطوير وتصميم هذه السلسلة التعليمية لتقديم أفضل مستويات المعرفة للمشاركين، في صلب التزامنا بعملية نشر المعرفة".
 
وتعتبر الحكومات بمنطقة الشرق الأوسط متقدمة في استخدام التقنيات لإنجاز التحوّل في الخدمات المقدمة إلى المواطنين، الذين يتسمون بالإلمام في الأمور التقنية، عبر مجالات التعليم والرعاية الصحية وخلق فرص العمل والضيافة والسياحة، وذلك من خلال العمل مع القطاع الخاص ومجتمع الشركات الناشئة المتسم بالقوّة.
 
من جانبه، قال تيفون توبكوتش، المدير التنفيذي لشركة "إس إيه بي الإمارات"، إن التحدي الحقيقي في مجال الابتكار في القطاع العام لا يتمثل في خلق الأفكار، وإنما في "تناول فكرة رائعة وتحديد كل من نموذج العمل والممارسة، وتصميمهما وتطويرهما". وأوضح توبكوتش أن "إس إيه بي" ساعدت المؤسسات الحكومية على العمل ببساطة، عبر إتاحة حلول مبتكرة على منصة "هانا" من "إس إيه بي"، كما أسهمت في ربط الحكومات والمجتمعات والمواطنين من خلال السحابة، وأضاف: "سوف تساعدنا عملية التفكير التصميمي في أن نُري مؤسسات القطاع العام في دولة الإمارات وخارجها كيفية تحقيق الأفكار الرائعة وإنجازها بطريقة خلاقة ومبتكرة، وإبراز قيمتها للحكومات".
أخبار مشابهه
Happiness Meter
 
  • Mbrsg call us
  • Mbrsg our location