View full information of desktop site. Full View

View Full Information of Desktop Site

View All Close all
13 أكتوبر 2014
كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تطلق "أيام الابتكار" بالشراكة مع "SAP"

أعلنت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية وشركة "ساب" اليوم عن إطلاق سلسلة "أيام الابتكار" بهدف دعم الاقتصاد الشبكي في العالم العربي.
 
مع توظيف الحكومات العربية للتكنولوجيا بهدف الابتكار في مشروعات الحكومة الذكية والمدن الذكية ودعم الاقتصاد المبنى على المعرفة والمعتمد على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تعمل سلسلة "أيام الابتكار" على الجمع بين الخبراء لعالميين في جلسات حوارية حول أفضل الممارسات في القطاعات التي تعد محركات الابتكار وهي: حلول الاتصالات المتحركة وحلول الحوسبة السحابية والتطبيقات والبيانات الكبيرة والتواصل الاجتماعي والتحليلات. 
 
وينعقد أول هذه الأيام في 29 أكتوبر 2014 وسيركز على حلول الاتصالات المتنقلة بينما سيكون آخر أيام الابتكار في 25 مارس 2015 وسوف يركز على التحليلات في الرياضة، قبل موعد كأس دبي العالمي.
 
ومن جانبه قال الدكتور علي سباع المري، الرئيس التنفيذي، كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية: "تلعب دبي بفضل رؤية قيادتها الرشيدة دوراً هاماً في تمهيد الطريق لمؤسسات القطاع العام والخاص للاستفادة من التطورات التقنية المتلاحقة في عصر الترابط الشبكي الذي نعيشه، ونسعى انطلاقاً من كوننا الشريك المعرفي لحكومة دبي لدعم الدور الريادي لدبي في مجال الحكومة الذكية والمدن الذكية، وسوف تعمل أيام الابتكار على تعزيز موقع دبي الرائد من خلال استعراض ومناقشة أفضل الممارسات العالمية ذات الصلة بالاقتصاد الشبكي".
 
ويشار إلى أن المدن الذكية في العالم العربي تواجه تحديات في مجالات التخطيط الحضري والشؤون الاقتصادية الاجتماعية والميزانية والتحول التقني، وتتوقع الدراسات أن ينمو سوق تقنيات المدن الذكية من 6.1 مليار دولار عام 2012 إلى 20.2 مليار بحلول عام 2020.
 
وقال سامر الخراط، رئيس إس إي بي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "تعتبر دبي المدينة الرائدة عربياً في مجال الخدمات الحكومية الذكية وهي تدفع قدماً التعاون والشراكات لتسريع التحول نحو الاقتصاد الشبكي وتمهّد الطريق أمام القطاعين العام والخاص للاستفادة من عصر الترابط التقني وطرق التغيير المبتكرة التي يمكن للتقنية عبرها أن تعزز الحياة اليومية، وتخلق مزيداً من فرص العمل وتسرّع من وتيرة الابتكار في عالم الأعمال. وأضاف الخراط: "بات الترابط الفائق حالة ثقافية أكثر من كونه توجهاً تقنياً، وهو لا يدع مجالاً أمام الشركات والحكومات سوى للتكيف معه وتبنّيه".
 
وشهدت قدرات الحكومات العربية تطورات كبيرة في مجال الابتكار في قطاعات التعليم والصحة والسياحة وغيرها وبفضل ذلك تحتل معظم حكومات دول مجلس التعاون ضمن المراكز العشر الأولى في تطوير الحكومات الإلكترونية في آسيا وإفريقيا وذلك وفق احصائية الأمم المتحدة للحكومات الإلكترونية لعام 2014.
 
ومن جانبه قال الدكتور باسم يونس، مدير إدارة تطوير الأعمال والشراكات الاستراتيجية، بأن الكلية تحظى بعلاقات وشراكات عالمية مميزة مع أقطاب التقنية والابتكار وتحرص الإدارة ضمن دورها في الكلية وبما يتفق مع رؤية كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية على أن تكون منصة للتبادل المعرفي ونقل المعرفة بين مطوري التقنيات واصحاب الابتكارات وصناع القرار خصوصاً في ظل عالم ذكي وتوجه حكومي واضح ومنهجية صريحة لتبوؤ أفضل وأعلى المراكز تقنياً وتطبيقياً. 
 
وتسهم هذه السلسلة المعرفية التي نطرحها بالتعاون مع شركاؤنا في SAP في نشر المعرفة ادعم صناع القرار ومختصي التقنية في دولة الامارات كافة الدول التي ترغب في الاستفادة من هذه البرامج المعرفية  بما يتماشى مع اهدافنا في مشاركة خبرتنا وتجربتنا مع كافة الدول الصديقة وفي كافة المجالات الملائمة. 
 
وتعقد الكلية بالتعاون مع SAP مؤتمراً صحفياً مشتركاً للإعلان عن تفاصيل وجدول الندوات التعريف بالمحاضرين. وستطرح هذه الندوات بواسطة خبراء متميزين في المجلات المحددة لهذه الندوات. 
أخبار مشابهه
Happiness Meter
 
  • Mbrsg call us
  • Mbrsg our location