View full information of desktop site. Full View

View Full Information of Desktop Site

View All Close all
08 فبراير 2015
الكلية تبحث آفاق التعاون مع عدد من المؤسسات العامة في السعودية

قام وفدٌ من كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية بزيارة رسمية للمملكة العربية السعودية بهدف بحث سبل التعاون المشترك مع عدد من المؤسسات العامة.
 
وفي إطار هذه الزيارة، عقد وفد الكلية عدد من الاجتماعات مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج وجامعة الملك سعود ومعهد الإدارة العامة في المملكة، حيث تمت مناقشة توطيد أواصر العلاقات مع هذه المؤسسات وبحث آفاق التعاون المستقبلي في مجال الإدارة العامة وإعداد القيادات المستقبلية الشابة وتأهيلها.
 
وأشاد الدكتور علي سباع المري، الرئيس التنفيذي، كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، بالحفاوة التي لقيها وفد الكلية من قبل الأشقاء في المملكة العربية السعودية وقال معلقاً على نتائج الزيارة: "كان الهدف من هذه الجولة العمل على تعزيز العلاقات الأخوية التي تربطنا بالمؤسسات العامة في المملكة العربية السعودية، وتعميق التعاون عبر تأسيس شراكات عملية في مجالات التدريب والتأهيل والاستشارات بهدف تطوير العمل في مضمار العمل الحكومي. نحن حريصون على تبادل الخبرات مع مؤسسات القطاع العام في المملكة ومشاركة الدروس المستفادة وأفضل الممارسات، وناقشنا خلال الزيارة قضايا تتصل برفع مستوى الأداء الحكومي والإدارة من خلال التعليم والتدريب وتنمية المهارات القيادية وصقل كفاءات الكوادر البشرية". 
 
وأشار الدكتور المري إلى التعاون القائم بين الكلية والمؤسسات الحكومية في المملكة حيث شارك عددٌ من القياديين السعوديين من المؤسسات العامة في برنامج القيادات العربية والتميز الحكومي الذي تعقده الكلية والذي يعنى بتنمية القدرات القيادية والإدارية ومهارات التخطيط الاستراتيجي لدى قيادات المؤسسات العامة في العالم العربي بهدف تحسين الأداء وتطوير السياسات العامة وإرساء ثقافة التميز المؤسسي.
 
ويشمل برنامج القيادات العربية والتميز الحكومي موضوعات دراسية نظرية وعملية وورش عمل ودراسات حالة، وزيارات ميدانية للاطلاع على أفضل الممارسات الحكومية، بالإضافة إلى استضافة متحدثين من القيادات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن مؤتمر "أفضل الممارسات الحكومية في دولة الإمارات".  
أخبار مشابهه
Happiness Meter
 
  • Mbrsg call us
  • Mbrsg our location