View full information of desktop site. Full View

View Full Information of Desktop Site

View All Close all
12 يناير 2020
كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تطلق برامج "الدبلومات المهنية"

أطلقت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، أول مؤسسة أكاديمية بحثية متخصصة في الإدارة الحكومية والسياسات العامة على مستوى الوطن العربي اليوم، برامج "الدبلومات المهنية" ضمن برامج "التعليم التنفيذي"، وذلك بهدف تمكين وإعداد قيادات المستقبل والعمل على تسليحهم بمختلف العلوم والمعارف والخبرات وتعزيز قدرتهم على الابداع والابتكار، واطلاعهم على أحدث الممارسات الحكومية العالمية للارتقاء بالأداء الحكومي في دولة الإمارات.

وتشمل الدبلومات المهنية أربعة مجالات هي، " الإدارة الحكومية الحديثة" و"السياسات العامة المتقدمة" و"القيادة الحكومية" و"القيادة الرقمية والمستقبل". تستهدف البرامج  جميع العاملين في القطاعين الحكومي والخاص الذين يسعون لصقل مهاراتهم القيادية وتوسيع معارفهم حول أحدث التطورات في مجالات السياسات الحكومية العامة ووضع الاستراتيجيات والتخطيط في مختلف القطاعات الحكومية.

و يتمحور تصميم برامج الدبلوم بأكمله حول مفهوم التعلم من خلال العمل، بالإضافة إلى تركيزه على تنمية المعارف الأكاديمية والمهارات الشخصية للمشاركين في مجال الإدارة الحكومية والتي من شأنها تعزيز مخرجات التعلم وتعريفهم بتطبيقات الحوكمة العالمية، إضافة إلى تشجيع التواصل وتبادل المعرفة والاطلاع على أفضل الممارسات المحلية والعالمية.  كما تتضمن مساقات البرنامج العديد من جلسات التوجيه الوظيفي التي تهدف إلى نقل التجارب العملية في تطوير تدفق العمل ضمن منظومة المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة وبما يمنح الطلبة فكرة شاملة عن إدارة سيناريوهات العمل المتنوعة.

ومن جهته، قال سعادة الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية: "يعكس برنامج الدبلومات المهنية توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، الذي أولى أهمية خاصة لبناء القدرات والكفاءات الوطنية بهدف قيادة منظومة العمل الحكومي وخلق بيئة عمل تحفز الموظفين على المزيد من الابتكار والإبداع من أجل إيجاد الحلول العملية للتحديات ومواصلة مسيرة الإنجازات".

وأضاف سعادته: "قادة المستقبل هم الرهان الذي نعول عليه لإحداث تقدم ملموس في مختلف قطاعات العمل الحكومي، لذا نحرص في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية على توفير منظومة متكاملة من البرامج التعليمية والتدريبة والأبحاث والدراسات، ويأتي إطلاقنا اليوم لبرنامج الدبلومات المهنية لتأهيل قادتها وصقل خبراتهم  لمواكبة المتغيرات الاقتصادية والتكنولوجية العالمية المتسارعة والإعداد الجيد للمستقبل من خلال ضمان التنفيذ الأمثل لمختلف خطط واستراتيجيات الدولة".
 
ومن جهتها، أكدت عائشة سلطان الشامسي مدير إدارة التعليم التنفيذي في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، إن برامج الدبلومات المهنية هي خطوة في مسيرة إعداد القادة والمبتكرين في منظومة العمل الحكومي والخاص من خلال مناهج رائدة ومساقات تعليمية متطورة تراعي مختلف التحديات الحالية وتواكب المتغيرات المحلية والعالمية في مجال الإدارة والسياسات العامة، بما يضمن الاستعداد الجيد للمستقبل.

وقالت الشامسي: "نعمل في إدارة التعليم التنفيذي على إيجاد آليات تعليمية مبتكرة قادرة على إكساب المهارات والعلوم والمعارف وفق نهج يراعي التطبيقات العملية من خلال طرح دراسات الحالة ومختلف السيناريوهات لإكساب المنتسبين الخبرات العملية من مختلف دول العالم وإعدادهم بشكل يساعدهم في عملية اتخاذ القرار والتطور الوظيفي في المستقبل".

تم تصميم البرنامج ومساقاته التعليمية وفق مناهج حديثة وأساليب تعليم مبتكرة تعتمد على المحاضرات الأكاديمية ودراسات حالات إدارية واقعية من دولة الإمارات والوطن العربي.  ويشرف على البرنامج هيئة تدريب متخصصة من نخبة من المحاضرين المحليين والعالميين الذين يتمتعون بكفاءة عالية في مجالات عدة منها السياسات العامة، والقيادة والإدارة، والتخطيط الاستراتيجي، والإدارة المالية، واستشراف المستقبل، والابتكار.

ويعزز البرنامج فرص المنتسبين في إحراز تقدم ملموس في مسارهم الوظيفي، ويتيح لهم كذلك خيارات متعددة في مجالي الإدارة والسياسات العامة. وبفضل المساقات التدريبية والخبرات التي يكتسبها المنتسبين، يؤهل البرنامج الخريجين لشغل مراكز متقدمة في القطاعين العام والخاص ومختلف المنظمات الدولية.
 
Happiness Meter
 
  • Mbrsg call us
  • Mbrsg our location