View full information of desktop site. Full View

View Full Information of Desktop Site

View All Close all
09 أكتوبر 2013
كلية محمد بن راشد توقع مذكرة تفاهم مع دائرة الموارد البشرية الاتحادية

وقعت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية مذكرة تفاهم مع دائرة الموارد البشرية الحكومية وذلك في إطار مبادرة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية للبوابة الحكومية للمعرفة "معارف" والتي تسعى إلى تعزيز قدرات موظفي الحكومة الاتحادية وتمكين المواطنين لتولي أدوار ومناصب قيادية وفنية، وكذلك خلق ثقافة مبنية على الأداء الممتاز، والإنتاجية العالية، وتنمية وتطوير رأس المال البشري، بما يحقق استراتيجية الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية ورؤية الإمارات 2021. 
 
وشدد معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم ورئيس الهيئة الاتحادية للموارد  البشرية  الحكومية في كلمة افتتاح حفل إطلاق البوابة الحكومية للمعرفة "معارف" على أهمية عملية التدريب لموظفي الحكومة الاتحادية لمواكبة كل جديد وصقل خبراتهم ومهاراتهم بما يحقق الأهداف الشخصية والمؤسسية ويلبي ويحقق تطلعات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات ممثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله". وشكر معاليه جميع مزودي خدمات التدريب المفضلين بالنسبة للحكومة الاتحادية من مراكز ومعاهد ومؤسسات، وكذلك الجهات التي تعاونت في إنجاح مبادرة البوابة الحكومية للمعرفة "معارف"، وبخاصة الجهات التي طرحت برامج تدريبية مجانية، وخصومات خاصة لموظفي الحكومة الاتحادية.
 
وحضر الحفل الدكتور عبدالرحمن العور مدير عام الهيئة والدكتور علي بن سباع المري الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، والدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي، وممثلو الوزارات والجهات الاتحادية، وممثلو المؤسسات التدريبية والأكاديمية.
 
ووقعت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية ومثلها المدير العام الدكتور عبدالرحمن العور مذكرتي تفاهم ضمن مبادرة "معارف" مع كل من كلية محمد بن راشد آل مكتوم للإدارة الحكومية ومثلها الدكتور علي بن سباع المري الرئيس التنفيذي للكلية، وجامعة دبي ومثلها الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة، ويتم بموجبهما تقديم خصومات خاصة لموظفي الوزارات والجهات الاتحادية على برامجها الأكاديمية والتدريبية.
 
وأكد الدكتور علي بن سباع المري الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية أن الكلية تسعى للمساهمة في تطوير ورفع مستوى الأداء المؤسسي وتنمية الموارد البشرية في القطاع الحكومي وتطبيق السياسات العامة في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة العربية. كما أعرب عن اعتزازه بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية نظرا إلى الدور الرائد الذي تقوم به في تطوير آفاق التعاون بين الوزارات والهيئات الاتحادية والجامعات والمؤسسات التعليمية الرائدة في الدولة، بهدف المواءمة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل في القطاع الحكومي مما يساهم في رفع وتطوير مهارات وكفاءات موظفي الحكومة الاتحادية.
 
وأضاف: "إن التزام الكلية بالارتقاء بمستوى الخدمة العامة والحوكمة، هو الدافع لمواصلة العمل والمساهمة في تدريب وصقل مهارات المسؤولين الحكوميين من خلال البرامج المتنوعة التي تقدمها الكلية في مجالات الإدارة والقيادة، والتخطيط الاستراتيجي، والجودة والتميز المؤسسي، وتطوير السياسات الحكومية . وتخلل الحفل تكريم مزودي خدمات التدريب لمساهمتهم البارزة في إنجاح مبادرة "معارف"، وعلى دعمهم لموظفي الحكومة الاتحادية، حيث سلمهم الدكتور عبدالرحمن العور شهادات تقديرية ودروعاً تذكارية.
 
هذا وقدمت عائشة ثاني، مدير أول العلاقات العامة والفعاليات بالكلية عرضاً عاماً عن الكلية ورسالتها ورؤيتها وأهدافها بالإضافة لأهم المبادرات والإنجازات على المستوى المحلي والإقليمي والبرامج التعليمية المتاحة لطلابها. كما أوضحت أن الكلية تقدم منحة بنسبة 50% لجميع موظفي الدوائر الحكومية على المستوى الاتحادي وفقاً لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية.
 
وكانت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية قد أعلنتت مؤخراً عن تقديم منحة لمواطني الدولة وجميع موظفي الوزارات والدوائر الحكومية في برنامج الماجستير في الإدارة العامة والذي يمكن الطامحين للقيادة من اكتساب المؤهلات وصقل المهارات للتميز في الإدارة  العامة.

أخبار مشابهه
Happiness Meter
 
  • Mbrsg call us
  • Mbrsg our location