View full information of desktop site. Full View

View Full Information of Desktop Site

View All
20 مارس 2014
كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تطلق مجلــس المعــارف والسياســات لتشجيع تبادل أفضل الممارسات الحكومية

أعلنت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية عن إطلاقها برنامـجا حـواريا على شكل الطاولـة المسـتديرة تحــت مســمى "مجلــس المعــارف والسياســات"، والذي يرمي إلى تعزيــز الحــوار الهـادف وإثراء المعرفـة المشـتركة علـى مسـتوى الجهـات الحكوميـة، بالإضافـة إلـى تسـليط الضـوء علـى الموضوعـات والسياسـات العامـة ذات الأولويـة والأهميـة علـى المسـتويين المجتمعـي والحكومـي.
 
يمثل المجلس منصة للحوار المعرفي بين الخبراء والمختصين والمعنيين من القطاع الحكومي، يناقشون من خلالها مختلف الموضوعات إلى تقديم رؤى وتوصيات تؤثر بشكل فعال على منظومة العمل المشترك وتطوير الأداء الحكومي من جهة، وتعزيز التواصل الشخصي والمؤسسي ودعم شبكة العلاقات الحكومية من جهة أخرى.
 
وحول هذه المبادرة قال الدكتور علي سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية: "لقد تطـورت قـدرات وممارسـات مختلـف الجهـات الحكوميـة بشـكل كبيـر ومميـز لتصبـح الكثيـر مـن هـذه الجهـات مرجعـا لأفضل الممارسـات علـى مسـتوى العالـم، إلا أن التطور السريع الذي يشهده العالم اليوم على مختلف الأصعدة، يؤدي إلى تفاوت مستوى الممارسات بين جهة وأخرى، وبالتالي إلى تمايز قدراتها وأدائها. لذلك، الدكتور علي سباع المري تأتي هذه المبادرة لتعزيــز التواصــل والتنســيق والمشــاركة سـواء فـي المعرفـة أو في التخطيـط، ولتبقي جميع الجهات على اطلاع تام بأحدث الأساليب والممارسات على الصعيدين المحلي والعالمي".
 
وحول المشاركون في هذه الجلسات أضاف المري: "إن إيماننا العميق بأهمية دورنا في تطوير أساليب الإدارة ووضع السياسات، وفي ضرورة إبقاء كافة الشركاء على بعد خطوة بين بعضهم البعض، ستحـرص الكليـة علـى ألا تقتصـر المشــاركة علــى مســتوى أو جهــة واحدة فقط، حيث سنقوم بتنــويع خلفيــات المشــاركين فــي كل جلسـة بيـن المسـتوى الاتحـادي والمسـتوى المحلـي والجهـات المركزيـة، والجهـات التخصصيـة مثـل الـوزارات أو الدوائـر والهيئـات المختلفـة، وذلـك لفتح المجال أمام  نقـاش عميـق وشـامل يتنـاول الموضوعـات المطروحـة مـن مختلـف الزوايا".
 
 وفي إطار تنظيم عمل المجلس، ستعمل الكليـة على هيكلـته ضمـن أجنـدات عمـل متكاملـة لضمان مناقشــة شــاملة وعميقــة للموضوعــات المطروحــة، وسيتـم توثيـق هذه الجلسـات بطريقـة علميـة لتعظيـم الاسـتفادة العمليـة مـن المخرجـات والتوصيـات. كما سيتـم اسـتخدام التقنيـات الحديثـة لتسـجيل الجلسـة واستخراج مقاطــع مختلفة منــها لأغــراض البحــث والتدريــب بالكليــة، وللنشـر العـام فـي موقـع الكليـة وعبـر وسـائل التواصـل الاجتماعـي، بالإضافة إلى استصدار ورقـة علميـة تحـوي موجـزا من موضـوع النقـاش والمحـاور التـي تـم تناولها لنشـرها ضمـن اصـدارات الكليـة.
 
تابعوا موقع الكلية لمزيد من المعلومات حول أسماء المشاركين وموضوعات الجلسات ومواعيد انعقادها او حساب الكلية في التويتر  @MBRSG
 
أخبار مشابهه

aالتواصل الاجتماعي

كن ضمن شبكتنا التي تضم نخبة من القياديين والمهنيين

Happiness Meter
 
  • Call Us
  • MBRSG Location