View full information of desktop site. Full View

View Full Information of Desktop Site

View All Close all
15 سبتمبر 2013
كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية ترحب بأعضاء هيئة التدريس الجدد لبرنامج الماجستير في الإدارة العامة

رحبّت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية بأعضاء هيئة التدريس الجدد لبرنامج الماجستير في الإدارة العامة والذين تم تعيينهم في بداية سبتمبر 2013.
 
وتشمل هيئة التدريس الجديدة كلاً من الدكتور روب باتمان، والذي يشغل منصب العميد المشارك للشؤون الأكاديمية، والدكتور محمد حبيب الرحمن، وتم تعينه أستاذاً مشاركاً، والدكتور أحمد بدران أستاذاً مساعداً .
 
وبهذا الصدد، صرح الدكتور علي سباع المرّي، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية بأن "الفريق الجديد من الأكاديميين سوق يضيف قيمة وخبرة استثنائية لأعضاء هيئة التدريس ببرنامج الماجستير في الإدارة العامة والمزمع البدء به في يناير 2014 بهدف تخريج جيل جديد ومتميز من  المتخصصيين في مجال الادارة الحكومية وتحليل السياسات العامة".
 
هيئة التدريس الجديدة:
 
الدكتور روب بيتمان
حصل الدكتور روب بيتمان على درجة الدكتوراه في الإدارة العامة من جامعة يوتاه وماجستير إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في واشنطن العاصمة بالإضافة إلى بكالوريوس في الإدارة واللغة الألمانية من جامعة بريجهام يانج. وقد أظهر التزامه بالخدمة العامة من خلال عمله في السلك الدبلوماسي الأمريكي في الاكوادور والسعودية وكوستا ريكا. كما كان الدكتور بيتمان عضواً نشطاً في الحكومة المحلية كمسؤول تخطيط وعضو مجلس المدينة في ولايتين أمريكيتين مختلفتين. وشغل منصب عمدة مدينة ايجل مونتين في ولاية يوتاه الأمريكية في الفترة من 1998 إلى 2000. تتنوع اهتماماته البحثية بين اختيار وإدارة المشروعات الاستراتيجية ونقل التكنولوجيا عبر الثقافات المختلفة والمثل الأخلاقية في العمل الحكومي وإدارة خدمات الرعاية الصحية.
 
الدكتور محمد حبيب الرحمن
حصل الدكتور حبيب الرحمن على شهادة دكتوراه وشهادة ماجستير في الدراسات الاقتصادية والاجتماعية من جامعة ويلز في المملكة المتحدة. في بداية حياته الأكاديمية، حصل على منحة فولبرايت من جامعة سيراكيوز في الولايات المتحدة كما كان زميلاً باحثاً في جامعة يورك في كندا. قبل انضمامه لهيئة التدريس في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، عمل الدكتور حبيب أستاذاً في الإدارة والسياسات العامة في عدد من الجامعات ومنها جامعة دكا في بنجلادش وجامعة ليكهيد في كندا وجامعة ساوث باسيفيك في فيجي، وجامعة دارالسلام في بروناي. للدكتور حبيب العديد من الأعمال المنشورة في الدوريات الأكاديمية المعروفة، وله أيضاً بحوث تم تقديمها في مؤتمرات وندوات دولية. وتشمل اهتماماته البحثية الحالية تطوير الإدارة العامة والإدارة الإلكترونية وإدارة الخدمات الحضرية وإدارة المعرفة وأداء القطاع العام.
 
الدكتور أحمد بدران
حصل الدكتور بدران على دكتوراه العلوم السياسية، وتحديداً في تخصص السياسات العامة من جامعة اكستر في المملكة المتحدة، وكان موضوع رسالته هو "الإدارة التنظيمية لقطاعات المنافع العامة بعد التخصيص: دراسة تحليلية  لسوق الاتصالات المصرية من منظور الشبكات". كما يحمل الدكتور بدران درجة الماجستير في الإدارة العامة ودرجة البكالوريوس في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.
قبل التحاقه بكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، عمل الدكتور بدران كمحاضر في السياسات والإدارة العامة في جامعة اكستر في المملكة المتحدة، حيث درّس مساقات مختلفة منها:  الجوانب السياسية للعملية الادارية في القطاع العام، القيادة الادارية وإدارة فريق العمل في المؤسسات الحكومية، العلاقة بين الحكومة والقطاع الخاص في ظل اقتصاد العولمة، الإدارة العامة الجديدة بين النظرية والتطبيق، بالإضافة إلى صنع و تنفيذ السياسات العامة في المملكة المتحدة. وتشمل اهتماماته البحثية قطاعات مختلفة في مجالات الحوكمة التنظيمية وسياسات التنظيم في قطاعات المنافع العامة بعد الخصخصة بما في ذلك قطاعات الاتصالات والمياه والطاقة خاصة في الدول النامية.

أخبار مشابهه
Happiness Meter
 
  • Mbrsg call us
  • Mbrsg our location