View full information of desktop site. Full View

View Full Information of Desktop Site

View All Close all
11 فبراير 2013

آفاق جديدة لإشراك المواطن

تطرح التحديات التي يواجهها العالم اليوم جملة أولويات من بينها ضرورة توفير مستوى عال من الخدمات الحكومية التي تلبي احتياجات المواطنين. لقد تغير مشهد توفير الخدمات الحكومية بشكل كبير، وتحتاج الحكومات إلى إيجاد طرق مبتكرة لتوفير خدمات تتسم بالفعالية من حيث التكلفة، وبالعدالة وبالتركيز على المواطن. واستجابة لتلك التحديات، ظهر في السنوات الأخيرة اتجاهان رئيسيان في توفير الخدمات، وهما دمج مبتكر لتقنيات المعلومات والاتصالات في الخدمات الحكومية وانفتاح الحكومات على إشراك المواطنين في تصميم الخدمات وتوفيرها ويتقاطع الاتجاهان عند إشراك مواقع الإعلام الاجتماعي  في تصميم هذه الخدمات وتوفيرها.
 
ولاستطلاع أثر هذه الاتجاهات ضمن الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات، بادر برنامج الحوكمة والابتكار في كلية دبي للإدارة الحكومية، بالشراكة مع مكتب رئاسة مجلس الوزراء في دولة الإمارات إلى إجراء دراسة استقصائية وطنية تدرس استخدام أدوات الإعلام الاجتماعي من جانب الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات ومن جانب المتعاملين في تصميم الخدمات وتوفيرها. ويهدف هذا التقرير إلى إلقاء الضوء على المواقف العامة حيال استخدام مواقع الإعلام الاجتماعي لأغراض توفير الخدمات وكذلك إلى تقييم أنماط واتجاهات استخدام الإعلام الاجتماعي في الجهات الحكومية الاتحادية. وذلك على أمل تزويد صانعي القرار بتحليلات قائمة على البحث، بغية مساعدتهم على استيعاب حالة استخدام مواقع الإعلام الاجتماعي في الجهات الحكومية.

Happiness Meter
 
  • Mbrsg call us
  • Mbrsg our location