View full information of desktop site. Full View

View Full Information of Desktop Site

View All Close all

عن البرنامج

الماجستير في السياسات العامة – تخصص الصحة  

البرنامج في ماجستير السياسات العامة (MPP ) مصمم لتقديم مستوى تعليمي يتوافق مع القواعد والأعراف الدولية حتى يتمكن المتخصصون من تطوير قدراتهم القيادية في مجموعة من الأدوار تشمل تحليل السياسات العامةـ وتخطيطها، والإدارة العامة، والخدمات، والمعاهد البحثية، والوظائف الموجهة بالحكومة داخل القطاع الخاص، ومؤسسات القطاع الثالث.ويشمل نطاق الماجستير في السياسات العامة (MPP ) تقديم المعرفة النظرية والعملية للطلاب بغية التطوير، واستخدام الأدوات التحليلية اللازمة لتحليل السياسات، وتطوير الاستراتيجيات بجودة عالية. وهذا يشمل نواحي التصميم والدعم والتقييم للسياسات والاستراتيجيات العامة. ويسهم هذا البرنامج في نمو قدرات المشاركين من ناحية إدارة البرامج داخل إطار اقتصادي وعالمي فعال.
يتسق أيضاً برنامج الماجستير في السياسات العامة (MPP ) مع الأهداف الاستراتيجية السبعة الرئيسية الخاصة بالاستراتيجية الوطنية للابتكار (NIS ) في الإمارات العربية المتحدة، وتلك الأهداف السبعة هي:
  • الطاقة المتجددة
  • النقل
  • التعليم
  • الصحة
  • التقنية
  • المياه
  • الفضاء

رسالة البرنامج

يتيح برنامج الماجستير في السياسات العامة (MPP ) الفرصة للطلاب كي يطوروا معارفهم، ويستعرضوا المعارف، والمدارك، والمهارات الفكرية والعملية، وجوانب الكفاءة، والسمات الأخرى في مجال السياسات العامة. وفي السياق الحالي لانتشار التقنية والواقع الاجتماعي الاقتصادي العالمي المتطور سريعاً، أصبحت الآن صناعة السياسات مليئة بتحديات أكثر من أي وقت مضى. فالطلاب الذين يدرسون الماجستير في السياسات العامة في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية يمكنهم أن يصبحوا صناعاً، ومحللي سياسات محترفين، إلى جانب كونهم قادة في مجال الحوكمة في المؤسسات العامة؛ حيث يسهلون الإبداع، والموهبة، والالتزام بإدارة السياسات المبتكرة، والسياسات العامة الذكية.

تقدم كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية ستة (6) برامج الماجستير في السياسات العامة: برنامج عام وخمسة برامج ماجستير متخصصة في السياسات العامة.

فيما يلي برامج الماجستير في السياسات العامة التي تقدمها الكلية:
  • الماجستير في السياسات العامة
  • الماجستير في السياسات العامة (السياسة الاجتماعية)
  • الماجستير في السياسات العامة (التعليم)
  • الماجستير في السياسات العامة (الصحة)
  • الماجستير في السياسات العامة (التنمية المستدامة)
  • الماجستير في السياسات العامة (العلوم والتقنية)

الماجستير في السياسات العامة – تخصص الصحة

يعمل طالب الماجستير في السياسات العامة المتخصص في الصحة على فهم النواحي المعقدة والتحديات التي تكتنف مجموعة واسعة من العمليات الإدارية التي تؤثر في مؤسسات الرعاية الصحية؛ حيث يسعى الطالب إلى التميز في مجال الرعاية الصحية العالمي المتسم بالتنافسية. يُصمَّم هيكل البرنامج لتمكين الطلاب من فهم سياسة الصحة التي تعكس القرارات السلطوية، وعملية صناعة القرار التي تتم على مستويات فيدرالية وحكومية ومحلية مما يؤثر في الصحة الشخصية، وفي إمكانية الحصول على الخدمات الصحية وتقديمها في الإمارات العربية المتحدة. سيكون بالإمكان فحص كيفية وضع الاستراتيجيات والحلول التي تستغل موارد الصحة العامة والرعاية الصحية بفاعلية.

مخرجات التعليم

سوف يمتاز الطلاب الذين أكملوا برنامج الماجستير في السياسات العامة في:

  1. المقارنة والمقابلة للنظريات الحالية للحوكمة والسياسات العامة، والمناظير الخاصة بتحليل العلاقة بين هيكل الحوكمة وأداء السياسات، وتطوير أنظمة الحوكمة العامة المبتكرة وعمليات السياسة لمواجهة التحديات المستقبلية التي ينطوي عليها تقديم الخدمات العامة.
  2. تقييم كيفية تأثير عدة مبادئ وأدوات ووسائل في فاعلية تطوير السياسة العامة وتنفيذها وتقييمها.
  3. قياس قيم الحوكمة فيما يتعلق بتحسين الأداء والمساءلة والشفافية وكيفية إشراك المواطنين والأسواق والقطاع الثالث في صناعة السياسات وتغييرها.
  4. تحليل السياسات العامة في القطاعات الرئيسية مثل القطاع الاقتصادي والاجتماعي والتعليمي والصحي والاستدامة البيئية باستخدام المبادئ والأساليب البحثية الملائمة.
  5. تثمين تأثير المؤسسات السياسية والاقتصادية العالمية ومشاركة المعرفة والاتجاهات الحالية بشأن الحوكمة والسياسات العامة.
  6. استخدام مهارات العمل الجماعي والقيادة الفعالة لحل المشكلات التنظيمية العامة المتطورة أو المعقدة ونشر القرارات المتعلقة بالسياسات.

متطلبات القبول

  1. أن يحمل شهادة بكالوريوس معترف بها في تخصصات ذات علاقة بالماجستير في السياسة العامة أو أحد تخصصاته الفرعية .
  2. أن يكون حاصلاً على معدل تراكمي لا يقل عن 3.00 من 4.0 أو ما يعادله في برنامج البكالوريوس الذي أنجزه .
  3. بما أن برنامج الماجستير في السياسة العامة يدرس باللغة الإنجليزية، فيشترط على المتقدم أن يكون حاصلاً على 550 في اختبار التوفل الورقي أو 213 في اختبار التوفل عن طريق الكمبيوتر أو 79 في اختبار التوفل عن طريق الانترنت أو ما يعادلهم في اختبارات اللغة الإنجليزية المعترف بها عالمياً كالحصول على 6.0 في اختبار الآيلتس أو اي اختبار آخر معترف به دوليا ومعترف به من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الدولة، مع الاستثناءات التالية:
    1.   أن تكون اللغة الام للمتقدم هي اللغة الانجليزية وان تكون هي اللغة التي أكمل بها التعليم الجامعي في مؤسسة تدرس باللغة الإنجليزية وفي بلد حيث اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية.
    2. ب. توفير شهادة تثبت حصول مقدم الطلب اثناء قبوله لدراسة البكالوريوس على الحد الأدنى من درجة التوفل من 500 في الاختبار الورقي، أو ما يعادله من اختبار آخر معترف به من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
  4. على من يستوفي الشروط المذكورة أعلاه، يجب ان تتوفر لديه خبرة عملية لا تقل عن ثلاث سنوات في مجال ذات الصلة. باستثناء المتقدمين الذين لديهم المعدل التراكمي 3.5 أو أعلى من مقياس 4.0، والذين يعملون حاليا في القطاع العام أو منظمة غير ربحية، سيكون الحد الأدنى من الخبرة العملية المطلوبة ثمانية عشر شهرا في مجال ذات صلة.

متطلبات إثبات الكفاءة

يتعين على الطلاب إثبات كفاءتهم في مجالي اساسيات الاحصاء ومناهج البحث العلمي قبل الالتحاق ببرنامج ماجستير السياسات العامة (MPP ). ويمكن تلبية هذه المتطلبات باجتياز اختبار في الإحصاء و/ أو مناهج البحث في مستوى الطالب الجامعي. ويتعين على الطلاب الذين لم يثبتوا كفاءة سابقة في الإحصاءات الأساسية ومناهج البحث الالتحاق بالدورة التأسيسية لمناهج البحث في السياسات العامة وذلك أثناء الفصل الأول من دراستهم الأكاديمية. إضافة إلى ذلك لن يحق لهؤلاء الطلاب سوى التسجيل في وحدة واحدة ودراستها، علاوة على الدورة التأسيسية لمناهج البحث في السياسات العامة وذلك في الفصل الأكاديمي الأول من دراستهم لبرنامج ماجستير السياسات العامة (MPP ).

دورة تحضيرية: العودة إلى التعلم

لدعم الطلاب في بداية دراساتهم العليا وبعد الانقطاع عن البيئة الدراسية لفترة ليست بالوجيزة. يتطلب من جميع الطلبة الجدد المقبولين في برنامج الدراسات العليا حضور الدورة التحضيرية "العودة الى التعلم" والتي سوف تطرح لمدة أسبوعين (خلال عطلة نهاية الأسبوع) قبل بدء الفصل الدراسي الأول. تشمل هذه الدورة تعريف الطلاب على الخدمات المتوفرة فضلا عن تزويدهم بالمعلومات الأساسية حول التسجيل والالتحاق. كما أنها فرصة للطلاب للتعرف على بعضهم البعض. وخلال هذه الدورات، سوف يقوم أعضاء هيئة التدريس بإرشاد الطلبة الجدد بالمعرفة والمهارات الأساسية ليؤهلهم للنجاح خلال مسيرتهم الدراسية. سيقوم هذا البرنامج التحضيري على إجابة العديد من الأسئلة والتي تتمحور حول طلبة الدراسات العليا في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية.

المسار المهني وفرص التطور الوظيفي

سيكون خريجي تخصص السياسة العامة مؤهلين للعمل في القطاعين العام والخاص حيث سيؤهلهم هذا التخصص للعمل بفعالية في بيئة تتضاعف فيها خيارات السياسة العامة وحيث يكون الاختلاف بين القطاعين العام والخاص متباين، ويمكن أيضا للخريجين وضع السياسات العليا واتخاذ القرار في القطاع العام أو الخاص. وبما ان خريجي تخصص السياسة العامة سيكون لديهم الخبرة والمعرفة التطبيقية المتعلقة بمجال السياسة العامة فسيتم تجهيزهم مع التخصصات المختلفة أيضا لصنع القرار، والاستشارات أو الوظائف الاستشارية في مجالات تخصصهم.

الفصل الدراسي

 

الفصل الدراسي الدوام الكامل الدوام الجزئي
1 MPP 701 20 ساعة MPP 701 20 ساعة
MPP 702 20 ساعة MPP 702 20 ساعة
MPP 703 20 ساعة    
2 MPP 704 20 ساعة MPP 703 20 ساعة
MPP 715 20 ساعة MPP 704 20 ساعة
MPP 716 20 ساعة    
3 أطروحة / بحث التخرج 60 ساعة MPP 715 20 ساعة
    MPP 716 20 ساعة
4     أطروحة / بحث التخرج 60 ساعة
اجمالي الساعات المعتمدة :   180 ساعة   180 ساعة

 

رمز المساق عنوان المساق الساعات المعتمدة
المساقات الأساسية
MPP 701 الحوكمة وتسلسل عملية السياسة 20
MPP 702 تحليل السياسات العامة 20
MPP 703 الاقتصاد والتمويل العام 20
MPP 704 الاقتصاديات الجزئية للتنافسية 20
المساقات المتخصصة في مجال الصحة
MPP 715 قانون السياسات الصحية وإدارة السلوكيات المهنية 20
MPP 716 السياسات الصحية العامة، القيادة والتفكير النظامي 20
الاطروحة / بحث التخرج
MPP 901 الأطروحة / بحث التخرج 60
اجمالي عدد الساعات المعتمدة: 180
 

متطلبات استكمال البرنامج

للحصول على درجة الماجستير في السياسة العامة، يجب على الطالب الانتهاء بنجاح من ستة (6) مساقات دراسية بالإضافة الى الأطروحة والتي يبلغ مجموع ساعاتها المعتمدة 180 ساعة حسب معايير نظام (CATS ) الاوروبية المعتمدة، ويجب ان يحقق الطالب متوسطاً عاماً للدرجات 60٪ (جيد) أو أعلى، وفقا لسياسة استكمال متطلبات التخرج في الكلية (P-ACD-134 ).
 

طريقة طرح البرنامج

 

يمكن لطلاب الماجستير في السياسات العامة التسجيل بدوام جزئي وتمتد الدراسة لمدة سنتين أو أكثر، او التسجيل بدوام كامل حيث يمكنهم الانتهاء من المتطلبات خلال 18 شهر. الطلبة الملتحقين بوظيفة بدوام كامل يمكنهم فقط التسجيل للدراسة بدوام جزئي. الطريقة الرئيسية في طرح المواد هو المحاضرات التفاعلية الأسبوعية لمجموعات صغيرة تطرح مساءً (من 4:30 الى 7:30 مساءً). كل 20 ساعة معتمدة سوف تشمل ما لا يقل عن 30 ساعة من الاتصال المباشر. وسوف يطلب أيضا من الطلاب لإكمال 170 ساعة أخرى من التعلم المستقل والذاتي.

ويدعم البرنامج أيضا موارد التعلم الإلكتروني لكل موضوع من خلال برنامج (بلاك بورد) ويطلب من الطلاب حضور ورش عمل إضافية (ساعات غير معتمدة) تركز على تطوير الكتابة الأكاديمية ومهارات البحث. كما ويتم تشجيع الطلاب على حضور الندوات والمحاضرات لضيوف يتم استضافتهم في الكلية.

يمكن للطلبة التخرج بشهادة دبلوم الدراسات العليا في برنامج السياسة العامة تخصص الصحة بعد الانتهاء من 120 ساعة معتمدة وقبل بدء بحث التخرج / الأطروحة.
*بشرط الحصول على متوسط الدرجات في المعدل المطلوب.

المساقات الأساسية

MPP 701 : الحوكمة ونهج السياسات (مساق أساسي) (20- ساعة معتمدة بمعايير CATS الأوروبية)

  1. يسهل هذا المساق فهم الطالب لنظريات الحوكمة ونهج السياسات العامة كخطوة أولى أساسية نحو تحليل السياسات العامة. 
  2. تشكيل صورة واضحة المعالم عن القضايا الأساسية في السياسات العامة. 
  3. مساعدة الطلاب لإدراك مدى تأثير العولمة والتقنية والابتكار وغيرها من المؤثرات والتحديات التي تطرأ على عملية صياغة السياسات وتنفيذها وتقييمها في العالم المعاصر مع التركيز على دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط. 
 

MPP 702 : مناهج البحث لتحليل السياسات العامة (مساق أساسي) (20-ساعة معتمدة بمعايير CATS الأوروبية)

  1. يسهل هذا المساق فهم الطالب لمناهج البحث الكمية والنوعية اللازمة لتحليل السياسات العامة. 
  2. منح الطالب القدرة على وضع استراتيجيات البحث في المواضيع المختلفة، وتحديد منهجياته وأدواته. 
  3. تعزيز قدرات الطالب على إدراك وفهم القضايا المتعلقة بالسياسات والإدارة العامة بما في ذلك معرفة أساليب تقييم بدائل السياسات. 

MPP 703 : المالية والاقتصاد العام (مساق أساسي) (20-ساعة معتمدة بمعايير CATS الأوروبية)

  1. يتناول هذا المساق بالتحليل والدراسة الأساسيات اللازمة لفهم الطالب دور الحكومة في الاقتصاد. 
  2. تحقيق فهم أكبر حول المواضيع المتعلقة بميزانيات القطاع العام، واللوائح ونظم المراقبة والقضايا المالية العامة المعاصرة. 
  3. بلورة نظرة عامة على الاقتصاديات المنظمة، ومراجعة الأبحاث الحالية التي تتعلق بتأثير الاقتصاديات السلوكية في صناعة السياسات العامة. 
 

MPP 704 : الاقتصاد الجزئي للتنافسية (مساق أساسي) (20-ساعة معتمدة بمعايير CATS الأوروبية)

  1. يهتم هذا المساق بالعناصر المؤثرة في التنافسية، والتنمية الاقتصادية والكيفية التي تؤثر بها السياسات الاقتصادية والنظم السياسية والتشريعية المستقرة، وتراكم عوامل الإنتاج على القدرات التنافسية للدول. 
  2. إلقاء الضوء على الدور الذي تلعبه الشركات، والجامعات، والمؤسسات الأخرى في مجال التنافسية. 
  3. اكتشاف السياسات السائدة، والنظريات، وطبيعة الهياكل التنظيمية بغرض فهم كيفية إدخال التحسينات المستدامة في التنافسية.


المساقات المتخصصة:

MPP 715 : قانون السياسات الصحية وإدارة السلوكيات المهنية (ماجستير السياسات العامة تخصص الصحة) (20-ساعة معتمدة بمعايير CATS الأوروبية)

  1. يعرف هذا المساق الطلاب على السياسات الصحية، والقرارات، وعملية اتخاذ القرارات المتعلقة بها، وكيفية تنفيذها على المستويات الفيدرالية والدولية والمحلية. 
  2. تأثير السياسات الصحية في المستويات الصحية للأفراد، ومدى تمتع الأفراد بالخدمات الصحية، وكيفية تقديم تلك الخدمات الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة. 
  3. تعريف الطلاب بكيفية تنفيذ السياسات الصحية، وبعملية رسم السياسات وتطويرها وتنفيذها، وبأصحاب المصلحة الأساسيين، وبالمجموعات المشاركة في عملية صناعة السياسات الصحية. 
  4. يدرس الطلاب المبادئ الأخلاقية والسلوكية التي تشكل جزءاً أساسياً من هيكلة منظمات الرعاية الصحية. 
 

MPP 716: 

الاطروحة / بحث التخرج

MPP 901 : الأطروحة (60 - ساعة معتمدة بمعايير CATS الأوروبية)

صممت الأطروحة الخاصة بالسياسات العامة لتمكين طلاب الماجستير في كلية محمد بن راشد الحكومية من: 

  1. دمج وتطبيق ما تعلموه خلال المقرر من معارف ومهارات، مع التشديد على تطوير الطالب للمفاهيم التي تعلمها ووضعها موضع التطبيق العملي. 
  2. إظهار قدرته على استخدام مهارات البحث العلمي مستقلاً وعلى مستوى يفوق ما أنجزه في مقررات سابقة؛ لكي يستوفي متطلبات أطروحة بمستوى الماجستير. 
  3. يتعين على الطالب إجراء أبحاث أصلية راسخة في مسائل تهم المنطقة مثل: الإدارة الاستراتيجية، وإدارة الابتكار، وخدمة الابتكار. سوف تكون المحصلة النهائية لذلك هي تطوير وتقديم نتائج البحث وتوصياته التي تفسر وتوضح وتضيف إلى إدارة الابتكار في دولة الامارات والمنطقة.

صفحة التسجيل الالكتروني


صفحة الكترونية للتسجيل في برنامج ماجستير السياسات العامة – تخصص الصحة

تضمن كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية أن يتم النظر في جميع استمارات التسجيل على أساس الجدارة الأكاديمية ووفقا لمعايير القبول. وتطبق الكلية الممارسات الأخلاقية فيما يتعلق بجميع استمارات التسجيل ولا يُسمح بأي ممارسات تمييزية بين المتقدمين.
يرجى قراءة الشروط والأحكام والتعليمات التالية بعناية والموافقة عليها قبل استكمال استمارة التسجيل لطلب الالتحاق.


يرجى قراءة الشروط والأحكام والتعليمات التالية بعناية والموافقة عليها قبل استكمال استمارة التسجيل لطلب الالتحاق.

  1. يجب أن يتم استكمال البيانات وتقديمها من قبل مقدم الطلب شخصياً.
  2. يجب تعبئة كل البيانات المطلوبة والتي تحمل علامة النجمة (*). وستستثنى أي استمارة تسجيل غير مكتملة البيانات.
  3. يحتاج المستخدمون الجدد في نظام إدارة الطلاب بالكلية إلى إنشاء حساب جديد. يجب عليك اختيار اسم المستخدم وكلمة المرور لتسجيل الدخول شريطة أن تكون كلمة المرور مكونة من 6 الى 9 أحرف أبجدية ورقمية. ** سيتوفر خَيار إنشاء الحساب الجديد عند البدء بالتسجيل في البرنامج عن طريق الضغط على أحد أزرار التطبيق (دوام كامل أو دوام جزئي  Full-Time or Part Time ) أدناه.
  4. يمكنك استكمال استمارة التسجيل على عدة مراحل. حيث يمكنك حفظ الاستمارة الخاصة بك واستكمالها في وقت لاحق.
  5. يمكن للطالب استكمال استمارة التسجيل عبر الإنترنت في أي وقت. لكي يكون الطالب مؤهلاً للقبول في الفصل الدراسي التالي، يجب عليه تقديم استمارة التسجيل عبر الإنترنت للقبول في الموعد النهائي المحدد.
  6.  ننصح الراغبين في الدراسة في برامج الماجستير بالتقديم المبكر، حيث أن المقاعد في برامج الدراسات العليا لدينا غالباً ما تحدد بـ 30 طالباً في الفصل الدراسي. في حال عدم توفر المقاعد في الفصل الدراسي الذي حددته، سوف تقوم الكلية بتأجيل طلبك للالتحاق للفصل الدراسي التالي.
  7. يرجى توفير المتطلبات المذكورة أدناه لاستكمال التسجيل الالكتروني للانضمام في برامج الماجستير، سوف يطلب منك تقديم (تحميل) نسخة من هذه الوثائق كجزء من عملية التسجيل. ويجب أن تكون جميع المستندات التي سيتم تحميلها بصيغة PDF  (للصفحات المفردة أو المتعددة) أو بصيغة  JPEG  (للصفحات المفردة):
    1. نسخة مصدقة من شهادة البكالوريوس ونسخة مصدقة من سجل علامات مقدم الطلب
    2. نسخة من جواز السفر مع صورتين شخصيتين لمقدم الطلب
    3. خلاصة القيد (للمواطنين الإماراتيين فقط)
    4. نسخة من بطاقة الهوية الإماراتية
    5. نسخة من شهادة توفل أو شهادة آيلتس الأكاديمية (متطلب اللغة الإنجليزية) أو ما يعادلها من اختبار موحد آخر معتمد من وزارة التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة إذا توفرت اثناء تقديم الطلب
    6. السيرة الذاتية (محدثة)
    7. مقال موجز يشرح اهتمامك في البرنامج (شرح لا يتجاوز الصفحة الواحدة يبين سبب اهتمامك بالبرنامج وماذا سيضيف الى مسيرتك العملية)
    8. رسالتي توصية حديثتين تدعم طلب التسجيل
    9. الاسم بالكامل باللغتين العربية والانجليزية (إجراء تنظيمي)
    10. تحميل الشهادة الجامعية ( بكالوريوس) وكشف العلامات مصدقة  و معادلة من التعليم العالي, في حال دراسة المتقدم في خارج الدولة.
  8. قد يطلب من المتقدمين للبرنامج حضور مقابلة شخصية في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية كمتطلب إضافي من متطلبات القبول في برامج الدراسات العليا في الكلية.
  9. يكون عرض القبول المقدم من الكلية ساري المفعول للفصل الدراسي الذي تم التسجيل له فقط.
  10. يتم قبول المتقدمين الذين يعملون بدوام كامل، (عادة) للدراسة في برنامج الماجستير بدوام جزئي فقط. وسوف تقتصر دراسة الطلاب المسجلين بدوام جزئي على التسجيل في مساقين (2) كحد أقصى في الفصل الدراسي الأكاديمي. وسيستطيع الطلاب المسجلين بدوام كامل على التسجيل في ثلاث (3) مساقات كحد أقصى في الفصل الدراسي (ويعتمد أيضا على المقاعد المتاحة).
  11. الطلبة الذين تم قبولهم قبولاً مشروطاً سيترتب عليهم التسجيل في مساق واحد (1) فقط في الفصل الدراسي الأول، حتى يتمكنوا من تلبية الشروط أو النواقص التي سيتم ذكرها تفصيلاً في رسالة القبول.
  12. يطلب من الطلبة المقبولين في برنامج الماجستير حضور (برنامج التوجيه) "العودة الى الدراسة" قبل موعد بدء الدراسة الفعلية للفصل الدراسي.
  13. سيترتب على المتقدمين الذين لم يتقنوا أو لم يقوموا بدراسة أساسيات الإحصاء وأساليب البحث الأساسية في دراستهم الجامعية السابقة أن يقبلوا قبولاً مشروطاً في برنامج الماجستير. وسيكون بإمكان الطلبة التسجيل في مساق واحد (1) فقط خلال الفصل الدراسي الأول بالإضافة الى الانضمام "للدورة التأسيسية في أساليب البحث في السياسة العامة". 
  14. يجب على الطلبة المقبولين في البرنامج في حال رغبتهم بتأجيل الدراسة، التواصل مع مدير قسم الاستقطاب وعلاقات البرامج وتقديم استمارة التأجيل قبل بدء الفصل الدراسي. وسيتم النظر في طلب التأجيل وسيعتمد القبول على توفر المقاعد الدراسية للفصل التالي.
في حال وجود اي استفسارات أخرى، الرجاء التواصل مع مدير قسم الاستقطاب وعلاقات البرامج على البريد الالكتروني: nawal.akram@mbrsg.ac.ae


إذا اردت أن تسجل الآن في برنامج ماجستير السياسات العامة – تخصص الصحة يرجى الضغط على أحد الاختياريين دوام كامل أو دوام جزئي

Happiness Meter
 
  • Mbrsg call us
  • Mbrsg our location