View full information of desktop site. Full View

View Full Information of Desktop Site

View All
الشروط والأحكام


يرجى قراءة الشروط والأحكام والتعليمات التالية بعناية والموافقة عليها قبل استكمال استمارة التسجيل لطلب الالتحاق.

  1. يجب أن يتم استكمال البيانات وتقديمها من قبل مقدم الطلب شخصياً.
  2. يجب تعبئة كل البيانات المطلوبة والتي تحمل علامة النجمة (*). وستستثنى أي استمارة تسجيل غير مكتملة البيانات.
  3. يحتاج المستخدمون الجدد في نظام إدارة الطلاب بالكلية إلى إنشاء حساب جديد. يجب عليك اختيار اسم المستخدم وكلمة المرور لتسجيل الدخول شريطة أن تكون كلمة المرور مكونة من 6 الى 9 أحرف أبجدية ورقمية. ** سيتوفر خَيار إنشاء الحساب الجديد عند البدء بالتسجيل في البرنامج عن طريق الضغط على أحد أزرار التطبيق (دوام كامل أو دوام جزئي  Full-Time or Part Time ) أدناه.
  4. يمكنك استكمال استمارة التسجيل على عدة مراحل. حيث يمكنك حفظ الاستمارة الخاصة بك واستكمالها في وقت لاحق.
  5. يمكن للطالب استكمال استمارة التسجيل عبر الإنترنت في أي وقت. لكي يكون الطالب مؤهلاً للقبول في الفصل الدراسي التالي، يجب عليه تقديم استمارة التسجيل عبر الإنترنت للقبول في الموعد النهائي المحدد.
  6.  ننصح الراغبين في الدراسة في برامج الماجستير بالتقديم المبكر، حيث أن المقاعد في برامج الدراسات العليا لدينا غالباً ما تحدد بـ 30 طالباً في الفصل الدراسي. في حال عدم توفر المقاعد في الفصل الدراسي الذي حددته، سوف تقوم الكلية بتأجيل طلبك للالتحاق للفصل الدراسي التالي.
  7. يرجى توفير المتطلبات المذكورة أدناه لاستكمال التسجيل الالكتروني للانضمام في برامج الماجستير، سوف يطلب منك تقديم (تحميل) نسخة من هذه الوثائق كجزء من عملية التسجيل. ويجب أن تكون جميع المستندات التي سيتم تحميلها بصيغة PDF  (للصفحات المفردة أو المتعددة) أو بصيغة  JPEG  (للصفحات المفردة):
    1. نسخة مصدقة من شهادة البكالوريوس ونسخة مصدقة من سجل علامات مقدم الطلب
    2. نسخة من جواز السفر مع صورتين شخصيتين لمقدم الطلب
    3. خلاصة القيد (للمواطنين الإماراتيين فقط)
    4. نسخة من بطاقة الهوية الإماراتية
    5. نسخة من شهادة توفل أو شهادة آيلتس الأكاديمية (متطلب اللغة الإنجليزية) أو ما يعادلها من اختبار موحد آخر معتمد من وزارة التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة إذا توفرت اثناء تقديم الطلب
    6. السيرة الذاتية (محدثة)
    7. مقال موجز يشرح اهتمامك في البرنامج (شرح لا يتجاوز الصفحة الواحدة يبين سبب اهتمامك بالبرنامج وماذا سيضيف الى مسيرتك العملية)
    8. رسالتي توصية حديثتين تدعم طلب التسجيل
    9. الاسم بالكامل باللغتين العربية والانجليزية (إجراء تنظيمي)
  8. قد يطلب من المتقدمين للبرنامج حضور مقابلة شخصية في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية كمتطلب إضافي من متطلبات القبول في برامج الدراسات العليا في الكلية.
  9. يكون عرض القبول المقدم من الكلية ساري المفعول للفصل الدراسي الذي تم التسجيل له فقط.
  10. يتم قبول المتقدمين الذين يعملون بدوام كامل، (عادة) للدراسة في برنامج الماجستير بدوام جزئي فقط. وسوف تقتصر دراسة الطلاب المسجلين بدوام جزئي على التسجيل في مساقين (2) كحد أقصى في الفصل الدراسي الأكاديمي. وسيستطيع الطلاب المسجلين بدوام كامل على التسجيل في ثلاث (3) مساقات كحد أقصى في الفصل الدراسي (ويعتمد أيضا على المقاعد المتاحة).
  11. الطلبة الذين تم قبولهم قبولاً مشروطاً سيترتب عليهم التسجيل في مساق واحد (1) فقط في الفصل الدراسي الأول، حتى يتمكنوا من تلبية الشروط أو النواقص التي سيتم ذكرها تفصيلاً في رسالة القبول.
  12. يطلب من الطلبة المقبولين في برنامج الماجستير حضور (برنامج التوجيه) "العودة الى الدراسة" قبل موعد بدء الدراسة الفعلية للفصل الدراسي.
  13. سيترتب على المتقدمين الذين لم يتقنوا أو لم يقوموا بدراسة أساسيات الإحصاء وأساليب البحث الأساسية في دراستهم الجامعية السابقة أن يقبلوا قبولاً مشروطاً في برنامج الماجستير. وسيكون بإمكان الطلبة التسجيل في مساق واحد (1) فقط خلال الفصل الدراسي الأول بالإضافة الى الانضمام "للدورة التأسيسية في أساليب البحث في السياسة العامة". 
  14. يجب على الطلبة المقبولين في البرنامج في حال رغبتهم بتأجيل الدراسة، التواصل مع مدير قسم الاستقطاب وعلاقات البرامج وتقديم استمارة التأجيل قبل بدء الفصل الدراسي. وسيتم النظر في طلب التأجيل وسيعتمد القبول على توفر المقاعد الدراسية للفصل التالي.