View full information of desktop site. Full View

View Full Information of Desktop Site

View All


 
سلطة منطقة عجمان الحرة: الخدمات

سلطة منطقة عجمان الحرة: الخدمات

نشرت على: ديسمبر 2015​ المجال: Development​ الفئة: دراسات حالة​
مقدمة
أحد السمات البارزة للأسواق التنافسية هي أنه يجب على الكيانات المشاركة أن تجد باستمرار طرقًا جديدة لتحسين أدائها من أجل البقاء في سباق المنافسة، ويستلزم ذلك في كل من القطاعين العام والخاص التأكد من رضا جميع الأطراف المعنية في كيان واحد، بما في ذلك العملاء والموظفين والشركاء الإستراتيجيين والموردين والمجتمع. ويعد التميز في تقديم الخدمة أحد الأساليب المتبعة للحفاظ على القدرة التنافسية، وهو قدرة المؤسسة على فهم وتلبية احتياجات جميع الأطراف المعنية، وتعد منطقة عجمان الحرة - التي حصلت على جائزة الخدمة الحكومية المتميزة في عام 2010 - مثالاً بارزاً على المؤسسة التي حافظت على القدرة التنافسية لها بسبب الخدمة المتميزة.
عرض الحالة
تأسست سلطة منطقة عجمان الحرة في عام 1988 كسلطة عامة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ووفقًا للحبيسي وأحمد (2014) أنشئت منطقة عجمان الحرة بغرض تحقيق الأهداف التالية:
  1. توفير قواعد تجارية وصناعية في عجمان
  2. جذب الاستثمارات المحلية والعالمية في العديد من القطاعات الاقتصادية
  3. زيادة فاعلية القطاع الخاص في إنشاء المشاريع الخاصة والمشتركة
  4. توفير فرص عمل للسكان المحليين وبالتالي تطوير مهاراتهم الفنية
وتوفر سلطة منطقة عجمان الحرة العديد من الخدمات مثل خدمات الترخيص وخدمات التأجير وخدمات التأشيرات. وتعتبر عجمان أصغر إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أنها تقع على مقربة من إماراتي الشارقة ودبي والمناطق الحرة بهما، وهما أكثر تطورًا من الناحية الاقتصادية، وبالتالي أكثر جذبًا للمستثمرين الأجانب والمحليين. ونتيجة لذلك، قامت منطقة عجمان الحرة بتنفيذ إستراتيجية تميز الخدمة لتظل قادرة على المنافسة في السوق، وبالتالي تتمكن من جذب الاستثمارات التي يمكن أن تعزز التنمية الصناعية في عجمان. 

البحوث ذات صلة

Happiness Meter
 
  • Call Us
  • MBRSG Location