في ظل توقعات المواطنين المتنامية، باتت خدمات القطاع العام التي تلبي احتياجاتهم بكفاءة وجودة، المنتجات الحكومية الرئيسية التي يطلبها المتعاملون مع الخدمات العامة. ويتطلب تعزيز جودة وكفاءة خدمات القطاع العام في العالم العربي، وإمكانية الوصول إليها، أن تعتمد المؤ سسات الحكومية منهجيات مبتكرة في عمليات تصميم الخدمات وتوفيرها. إنّ منش أن تعزيز ثقافة التركيز على المواطن في تصميم الخدمات العامة وتوفيرها في العالم العربي أن تخرج المؤ سسات الحكومية بحلول جديدة تلائم الظروف المحلية، وتتصدى للتحديات التي تواجه الخدمات العامة، فضلاً عن تحسين جودة الخدمات المتصلة بالتعليم، والبطالة، والشؤون الاجتماعية، وغيرها من القطاعات.