View full information of desktop site. Full View

View Full Information of Desktop Site

View All Close all
مؤسسة نور دبي (المؤسسة) هي مؤسسة خيرية دولية غير حكومية وغير ربحية مقرها إمارة دبي- إحدى الإمارات السبع التي تشكل دولة الإمارات العربية المتحدة. ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية يمكن الوقاية من حوالي 80٪ من الإعاقات البصرية أو علاجها، ولذلك تتمثل رؤية المؤسسة في الوصول إلى عالم خالٍ من مسببات العمى والإعاقة البصرية التي يمكن الوقاية منها، وتلتزم المؤسسة بإعادة نعمة البصر وخصوصًا لأولئك الذين يعيشون في البلدان منخفضة الدخل والبلدان النامية حيث لا يتوفر الحصول على الرعاية الطبية للعيون والخدمات العلاجية بسهولة. وقد بدأت المؤسسة كمبادرة أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي في سبتمبر 2008 وذلك استجابة للإحصائيات المقلقة التى نشرتها منظمة الصحة العالمية عن انتشار العمى حيث يفقد شخص واحد بصره في العالم كل خمس ثوانٍ:
"يسعدني أن أعلن عن مبادرة شخصية مني تستهدف تخفيف آلام ملايين الأشخاص في منطقتنا وعالمنا ممن تتوارى عذاباتهم خلف ضجيج الحروب والصراعات وأزمات الأسواق وأسعار الغذاء"
مقتطف أعده لينيز. جي. كيمب، إيمانويل أزاد مونيسار، شروق البنا (2011)
وبعد السنة الأولى التي نجحت فيها المبادرة في الوصول إلى أكثر من 5.8 مليون شخص من ذوي الإعاقة البصرية في جميع أنحاء العالم، صدر مرسوم من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بإطلاق مؤسسة نور دبي. وتعي المؤسسة جيدًا الآثار المدمرة التي من الممكن أن تتسبب فيها الإعاقة البصرية في حياة الناس. ومن خلال إعادة الإبصار، تهدف المؤسسة إلى دعم البالغين والأطفال من خلال تمكينهم من مواصلة التعليم والمشاركة في العمل و الانتاج  حيث يمكن على المدى الطويل أن يساعد ذلك في الحد من الفقر وتحسين نوعية الحياة للأفراد وأسرهم ومجتمعاتهم
 

البحوث ذات صلة

Happiness Meter
 
  • Mbrsg call us
  • Mbrsg our location