View full information of desktop site. Full View

View Full Information of Desktop Site

View All Close all

فادي سالم

مدير إدارة البحوث والاستشارات

فادي سالم هو مدير قسم البحوث والاستشارات في كليّة محمد بن راشد للإدارة الحكومية، وزميل باحث أول في مجموعة الابتكار وحكومة المستقبل في الكلية. خلال فترة عمله في الكلية، أسس العديد من البرامج والمشاريع البحثية بعيدة المدى في الكلية، بما في ذلك برنامج الحوكمة والابتكار.كما أنّه  شريك سابق في مركز "بيلفر" للعلوم والشؤون الدولية في كلية هارفرد كينيدي، جامعة هارفرد، وزميل باح في مركز الابتكار والمعلومات لأبحاث السياسات في كليّة "لي كوان يو" للسياسة العامّة، جامعة سنغافورة الوطنية. جدير بالذكر أنه تخرج من كلية لندن للاقتصاد ومن جامعة حلب، كما أنه يعد حالياً رسالة الدكتوراه في السياسيات العامة بجامعة أكسفورد.

تشمل مجالات تخصّصه الحوكمة الرقمية، وسياسات التكنولوجيا، والتحول الرقمي وسياسات الابتكار، والمدن الذكية، بما في ذلك تطبيقات الذكاء الصناعي والثورة الصناعية الرابعة، والبيانات الضخمة و"إنترنت الأشياء"، ونماذج الحوكمة الحديثة، وتأثير التحول الرقمي على التنمية الاقتصادية والاجتماعية. ذلك إضافة إلى أبحاثه العلمية الواسعة المنشورة حول السياسات المتعلقة بالإعلام الاجتماعي، وبالمشاركة الإلكترونية، إضاقة إلى مستقبل تطبيقات الحكومة الذكية، وأثر الاقتصاد الرقمي على التنمية في العالم العربي، بما في ذلك سلسلة تقارير "الإعلام الاجتماعي العربي" وتقارير "العالم العربي على الإنترنت". يتمتّع فادي بخبرة متنوّعة الاختصاص تمتدّ لأكثر من خمسة عشر سنة في مجالات بحوث السياسات والإعلام والقطاع العام، أثمرت عن عدة مشاريع تم تنفيذها بالشراكة مع منظمة التعاون والتنمية، ومنظمة الأمم المتحدة والمنتدى الاقتصادي الدولي، ومجموعة البنك الدولي. وقد عمل قبل انضمامه إلى الكليّة في المكتب التنفيذي بدبي في مجال سياسات تكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الرقمي، إضافة إلى عمله السابق كمحرر في وسيلتي إعلام عربيتَين.

غالباً ما يكون فادي ضيفاً متحدثاً في مؤتمرات دولية ومنتديات معرفية متعلقة بالسياسات العامة، يطرح مواضيع تختص بالحوكمة الرقمية وسياسة التكنولوجيا وحوكمة الإنترنت واقتصاد المعرفة، كما أنه معلق إعلامي كثير الظهور في عدد من الوسائل الإعلامية الدولية. عُرضت أعماله ومقابلاته في مجلة “The Economist” البريطانية، و " New York Times" و " Wall Street Journal" و " Washington Post" و " Financial Times" و " Foreign Policy Magazine" و " Foreign Affairs" و " BBC" و " CNN" و " SkyNews" والعديد من قنوات الإعلام. 

 
Happiness Meter
 
  • Mbrsg call us
  • Mbrsg our location