View full information of desktop site. Full View

View Full Information of Desktop Site

View All Close all
DR_ALI-(4).jpg

 

كلمة الرئيس التنفيذي 


إن المعجزة الإمارتية (إن جاز التعبير) على وجه العموم، ودبي على وجه الخصوص لم تكن وليدة الصدفة وإنما جاءت نتيجة طبيعية لجهود مضنية وحثيثة في شتى ميادين الإنتاج والعمل الإنساني. ومن البديهي أن أي نهضة في أي بلدٍ من بلدان العالم تأتي في المقام الأول بدعم من القطاع العام بوصفه المحرك الرئيس للقطاع الخاص ولكافة مفاصل الدولة الإنتاجية والسياسة والاقتصادية والاجتماعية. 

من هذا المنطلق، كان القطاع الحكومي وما زال يقود النهضة الشاملة في إمارة دبي عبر استلهام فكر قائده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم "رعاه الله"، ولكن مع التطور المعرفي المتسارع وبروز معطيات جديدة في مجال الإدارة، لا سيما الحكومية، والكم الهائل من التقنيات الحديثة والمبتكرات التكنولوجيا التي غيرت نظرتنا ونظرة العالم تجاه المفاهيم الأساسية للإدارة، أصبح من الضروري تأسيس كيان جديد قادر على تحمل مسؤولية التطوير والتحديث الإداري واستيعاب كافة المتغيرات الإدارية وإعادة صياغتها في قوالب سهلة فاعلة قادرة على محاكاة جميع متطلبات التطور الإداري الحكومي وشبه الحكومي بما ينعكس إيجاباً على مشهد العمل الحكومي في الإمارة. 

ولتحقيق هذه الغاية قامت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية بإرساء أفضل المعايير الإدارية العالمية بالتعاون مع كلية كينيدي بجامعة هارفارد لتكون أول مؤسسة أكاديمية بحثية متخصصة في الإدارة الحكومية والسياسات العامة على مستوى الوطن العربي. 

ويتلخص دورنا في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية في تطوير المنظومة الإدارية لإمارة دبي ودولة الإمارات والمنطقة العربية متخذين من تمكين قادة المستقبل وإعدادهم للمرحلة المقبلة، سبيلاً لتحقيق التنمية الإدارية المستدامة، وتكريس المعارف وتبادل الآراء والبحوث التطبيقية والتعاون مع القطاعين العام والخاص لتحقيق التميز الإداري المنشود.

يسعدني دعوتكم للاطلاع على مجالات عمل الكلية ونشاطها في شتى المجالات، إضافة إلى برامجها التعليمية المتوفرة والتعرف عن كثب على الدور الذي تقوم به الكلية من أجل مستقبل أفضل لدولة الإمارات والمنطقة العربية.
 

د. علي سباع المري

الرئيس التنفيذي

كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية
 

 
Happiness Meter
 
  • Mbrsg call us
  • Mbrsg our location