View full information of desktop site. Full View

View Full Information of Desktop Site

View All
06 نوفمبر 2014
كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تبحث سبل التعاون مع جامعة حمدان بن محمد الذكية

 استضافت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية وفداً من جامعة حمدان بن محمد الذكية في زيارة تهدف إلى تعزيز التواصل بين الجانبين وبحث سبل توطيد التعاون المستقبلي في مختلف المجالات الأكاديمية بالإضافة إلى العمل المشترك في مضمار تطوير المناهج والتدريب والتأهيل الأكاديمي والبحثي.
 
واستقبل الدكتور علي سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، الدكتور منصور العور، رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية رئيس مجلس أمناء "معهد اليونِسكو لتقنيات المعلومات في التعليم"، والوفد المرافق له. وشهدت الزيارة الاتفاق على اعتماد كتاب الدكتور منصور العور "الطاقة الإيجابية" كمادة تدريسية لبرامج إعداد القادة التي تقدمها الكلية، وهو المؤلف المستوحى من فكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. ويسلط كتاب الدكتور العور الضوء على طاقة الإنسان الإيجابية والطاقة الإدارية في الإطار المؤسسي، ويناقش مفاهيم وأسس ومتطلبات الطاقة الإيجابية وأثرها الإيجابي في الأداء والسلوك تحديداً في المجال العملي متخذاً فكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد منطلقاً لطروحاته ودراساته.
 
وقدم الدكتور علي سباع المري الخطة الاستراتيجية لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية عرضاً عاماً حول رسالة الكلية ونشاطاتها وسلط الضوء على دورها كمرجع معرفي يسهم في تطوير الإدارة العامة بما يدعم مسيرة النهضة والتطور. واستعرض الدكتور المري الأقسام المختلفة في الكلية والبرامج الأكاديمية التي تقدمها وعلى رأسها برنامج الماجستير في الإدارة العامة وبرامج التعليم التنفيذي ولا سيما برامج إعداد القادة التي تنظمها الكلية. ومن جانبه، قدم الدكتور منصور العور شرحاً مفصلاً حول رؤية جامعة حمدان بن محمد القائمة على إثراء المعرفة وترسيخ ثقافة الإبداع والابتكار والبحث العلمي عبر التعلّم الذكي، مسلطاً الضوء على ما تقدّمه الجامعة من برامج تدريبية وأكاديمية من شأنها ترسيخ مبدأ التعلم مدى الحياة وتوفير التعليم للجميع وفق أعلى معايير الكفاءة والتميز.
 
وخلال اللقاء أشاد الدكتور علي سباع المري الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية بإنجازات جامعة حمدان بن محمد الذكية الرائدة في مجال التعلم الذكي لافتاً إلى أنّ الجامعة بقيادة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي والرئيس الأعلى للجامعة تقدم نموذجاً متميزاً في المجال العلمي والبحثي والأكاديمي بالاعتماد على أحدث ابتكارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومتمنيا لها المزيد من الازدهار.
 
وقال الدكتور علي بن سباع المري:"إن أحد أهدافنا في الكلية يتمثل في أن نكون الشريك المعرفي الذي يجمع المؤسسات ويفتح أبواب الحوار لإثراء المعرفة والإسهام في تقدم العمل المؤسسي العام، وانطلاقاً من حرصنا على التواصل الدائم وعقد الشراكات مع أبرز الجامعات والمؤسسات الأكاديمية والبحثية جاءت استضافتنا للدكتور منصور العور والوفد المرافق بهدف استكشاف آفاق التعاون المتاحة بالإضافة إلى تبادل الخبرات ومشاركة المعارف وأفضل الممارسات بما يسهم في رفع مستوى الأداء لدى الجانبين".
 
ومن جانبه، أعرب الدكتور منصور العور عن سعادته بزيارة كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، مشيداً بالدور المتميز الذي تضطلع به في مجال تطوير الإدارة العامة وجهودها البناءة لرفع مستوى الأداء في المؤسسات الحكومية في إطار مسيرة التقدم والتميز التي تشهدها دبي ودولة الإمارات، منوهاً بأهمية تعزيز التعاون في مختلف المجالات ذات الإهتمام المشترك، وخاصة في مجال التدريب والتطوير المهني لتأهيل الكوادر الوطنية القادرة على الإسهام بشكل فعال في مسيرة التميز والتنمية الوطنية.
 
وقال الدكتور منصور العور:" تأتي هذه الزيارة في إطار التطبيق العملي لرؤية الجامعة الرامية إلى التواصل مع كافة المؤسسات الأكاديمية والعلمية المتميزة بهدف تبادل الخبرات والاطلاع على التجارب والممارسات في مختلف مجالات التطوير الأكاديمي والعلمي والإداري ونحن على ثقة بأن التعاون بيننا وبين كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية سيشكل نموذجاً يحتذى في مشاركة المعارف وتوطيد العلاقات العلمية والعملية بين المؤسسات التعليمية الرائدة في الدولة، ونتطلع من جانبنا إلى المزيد من التعاون المثمر مستقبلاً".
أخبار مشابهه

aالتواصل الاجتماعي

كن ضمن شبكتنا التي تضم نخبة من القياديين والمهنيين

Happiness Meter
 
  • Call Us
  • MBRSG Location