View full information of desktop site. Full View

View Full Information of Desktop Site

View All Close all
28 أكتوبر 2013
برنامج تدريبي متكامل بين هيئة دبي للطيران المدني وكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية

 تماشيا مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على تعزيز أهمية دور القيادة في صياغة منهج التميز وتحقيق أفضل الممارسات الحكومية الرامية إلى تقديم أفضل الخدمات للجمهور وذلك بهدف تحقيق توجهات رؤية الإمارات 2021.
تسعى هيئة دبي للطيران المدني بشكل مستمر إلى تقديم كل الدعم لكوادرها الوطنية وذلك إيمانا منها بأهمية تقديم كل الوسائل التدريبية التي تهدف إلى تقديم الدعم لموظفيها على أكمل وجه وإعدادهم بطريقة مثالية.
 
ومن هذا المنطلق وقعت هيئة دبي للطيران المدني اتفاقية تعاون مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية. وتنص الاتفاقية على إعداد القيادات بطريقة متكاملة.
وقع الاتفاقية كل من الدكتور علي سباع المري الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية وسعادة محمد عبدالله أهلي المدير العام لهيئة دبي للطيران المدني، وتتلخص أهداف الاتفاقية في تقديم برنامج متكامل لاعداد قيادات الصف الثاني من خلال نموذج متكامل في التخطيط والتنفيذ بهدف تعزيز مهاراتهم القيادية والادارية، ويشمل البرنامج التعليمي والتنفيذي عدة محاور منها القيادة والحوكمة والتخطيط الاستراتيجي وإدارة المخاطر والأزمات والجودة والتميز المؤسسي، كما سيتم عقد سلسلة من جلسات المناقشة والمحاضرات مع عدة شخصيات قيادية متميزة لسرد مسيرتهم الناجحة.
وحول هذا الموضوع  صرح محمد عبدالله أهلي أن التدريب هو عنصر أساسي في بناء وصقل الكفاءات والقدرات المهنية للموظفين، كما أن البرامج القيادية واحدة من المبادرات التي تفعل دور الموظف وأشار أهلي إلى أن التدريب و تنمية المهارات الوظيفية خلال فترة العمل، يشكل أهمية كبيرة للموظفين ، وهي مسؤولية اجتماعية تقع على عاتق الجميع.
 
وحول هذا الموضوع علق الدكتور علي سباع المري الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية قائلاً: "يسرنا أن نتعاون مع هيئة دبي للطيران المدني لتطوير برنامج تدريبي لموظفيها، ونأمل عبر هذا البرنامج أن نعزز من أداء الموظفين الحكوميين والخدمات التي يقدمونها إلى مستويات غير مسبوقة في التخطيط والمهارات الإدارية والقيادية والتنفيذية". وأضاف الدكتور المري: "يعد التدريب والتأهيل الوظيفي من العناصر الأساسية في عملية التنمية البشرية والتي مما لاشك فيه تساهم بشكل رئيسي في تطور وتقدم المؤسسات، ونسعى في الكلية، عبر تقديم برامج تدريبية وتطبيقية تتوافق والمعايير الأكاديمية والتنفيذية المتعارف عليها دولياً، إلى الارتقاء بمؤسساتنا الحكومية لتدخل عبر تميزها نطاق المنافسة الإقليمية والدولية". 
 
تساهم هيئة دبي للطيران المدني في تقديم برامج تدريبية مميزة لإرضاء كافة الموظفين وتلبية طموحاتهم في تحقيق التطور الوظيفي، وتأتي مثل هذه المبادرات لتحقيق رؤية الهيئة المستقبلية لإنشاء قيادات تساهم في دعم النمو الاقتصادي في دبي.
 
أخبار مشابهه
Happiness Meter
 
  • Mbrsg call us
  • Mbrsg our location