View full information of desktop site. Full View

View Full Information of Desktop Site

View All Close all
17 أغسطس 2015
مكتب سمو ولي عهد دبي يطلق برنامج قيادات بالشراكة مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية

: وقع مكتب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي عقد شراكة مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية يهدف لإعداد برنامج قيادات خاص ٍ بموظفي مكتب سمو ولي العهد.
 
وقد تم توقيع الاتفاقية بين سعادة / سيف جعفر بن مرخان الكتبي، مدير عام مكتب سمو ولي عهد دبي، وسعادة / الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، ويهدف هذا البرنامج التدريبي الذي يحمل عنوان "برنامج قيادات" إلى تنمية المهارات القيادية لموظفي مكتب سمو ولي العهد وتطويرها. 
 
ويستهدف البرنامج الذي ينطلق في شهر ديسمبر المقبل ويمتد على مدار عام إلى تدريب أربعين موظفاً من الفئة القيادية التي تشمل مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام. ويقوم البرنامج التدريبي على عدد من المحاور الأساسية التي تعنى بتنمية القدرات القيادية والإدارية للمشاركين وتشمل التخطيط الاستراتيجي وتقييم الأداء الوظيفي والجودة والتميز المؤسسي ومهارات القيادة الإدارية وحل المشكلات واتخاذ القرار ومهارات الاتصال. 
 
وحول هذه الاتفاقية، قال سعادة / سيف جعفر بن مرخان الكتبي، مدير عام مكتب سمو ولي عهد دبي: "يضع مكتب سمو ولي العهد تنمية القدرات والكفاءات القيادية في أعلى سلم أولوياته حيث نسعى دوماً لتطوير كفاءات موظفينا ومهاراتهم، انطلاقاً من التزامنا بالإسهام بشكل فاعل في تطوير دبي بما ينسجم مع رؤية القيادة الحكيمة، وذلك في إطار خطة دبي 2021 وأهدافها في جعل دبي موطناً لأفراد مبدعين ومتمكنين ولتكون حكومتها حكومة رائدة ومتميزة. ولقد وقع اختيارنا على كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية لتكون شريكنا في عملية التطوير حيث أنها باتت مرجعاً في مجال الإدارة الحكومية وبناء القادة، فضلاً عن خبرتها في التميز المؤسسي وفهمها العميق لاحتياجات المؤسسات المحلية ومتطلباتها". 
 
من جانبه، قال سعادة الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية: "نسعى دوماً لتطوير التعاون مع كافة المؤسسات الحكومية بهدف رفع الكفاءات ونقل الخبرات عبر ما تملكه الكلية من قدرات تدريبية ومعرفية ذات مستوى عالمي، ونضع نصب أعيننا الوصول بأداء المؤسسات الحكومية إلى أعلى مستويات التميز والجودة والتأسيس لقيادات مستقبلية قادرة على مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية والإسهام بشكل فاعل في تطوير الأداء الحكومي في دولة الإمارات". 
 
وأضاف المري: "تم تصميم البرنامج الجديد من قبل عدد من أخصائيي المناهج لدى الكلية وبالتعاون مع مكتب سمو ولي العهد، وذلك لضمان محتوى تدريبي يتميز بتلبية الاحتياجات الخاصة بالمكتب وإعداد قيادات مستقبلية متسلحة بالمهارات والمعارف وفق أعلى المعايير العالمية".  
 
وقبل انطلاق البرنامج التدريبي، ستقوم كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية بتشكيل لجنة لاختيار القادة المرشحين بالتعاون مع مكتب سمو ولي العهد وذلك بناءً على معايير خاصة لقياس القدرات القيادية من خلال مقابلات مصممة لانتقاء أفضل المؤهلين للبرنامج القيادي. 
 
ويشمل البرنامج التدريبي محاضرات دراسية، ومناقشات، وورش عمل، ودراسات حالة، ومشاريع عملية بالإضافة لتعزيز البرنامج التدريبي بالأنشطة التفاعلية وأفضل الممارسات الحكومية واستضافة متحدثين من النماذج القيادية الناجحة في الدولة.
 
أخبار مشابهه
Happiness Meter
 
  • Mbrsg call us
  • Mbrsg our location